الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ليلى بنس.. باعت المقرمشات وأصبحت ضمن أفضل 10 مستشارات للثروة بأمريكا

السبت 16/يناير/2021 - 03:03 م
هير نيوز


المرأة المصرية معروفة بقدرتها على تحقيق النجاحات والإنجازات وتخطي الصعاب والتحديات التي تواجهها، والدليل على ذلك أنها استطاعت إثبات ذاتها في المجالات الاستثمارية والسياسية والعلمية والاقتصادية والاجتماعية، وكذلك الرياضية. 

"هير نيوز" تبرز إحدى السيدات المصريات التي استطاعت تخطي الصعاب في بداية حياتها وتحقيق النجاحات، حيث تم اختيارها من أفضل السيدات في العالم. 

هي فتاة مصرية تدعى ليلى بنس، هربت من قنبلة سقطت فوق غرفتها لتصبح صاحبة شركة استشارات مالية في الولايات المتحدة الأمريكية. 

"ليلى" هاجرت بعد تدمير منزل أسرتها بالسويس أثناء عدوان 1967 إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتحقت بالعمل على مركب لنقل الأفراد بمدينة استاتن إيلاند بنيويورك لمساعدة أسرتها في دفع مصاريف الإيجار.

وتعمل حاليًا مستشار إدارة الثروة والتخطيط المالي بالشركة المالية الخاصة بها، وتعد أحد أهم 100 مستشار مالي في أمريكا وإحدى أهم 10 مستشارات للثروة في أمريكا وهي مخطط مالي معتمد.

أكملت "ليلى" دراستها الثانوية والتحقت لتدرس الاقتصاد في جامعة كاليفورنيا "لوس أنجلوس" لدفء المناخ، وتزوجت ليلى بعد إكمال دراستها الجامعية من رجل أمريكي يدعى داريدن بنس وأسسا معًا فى عام 1985 شركتهما لتقديم خدمات الاستشارية المالية تحت اسم بنس ويلث مانجمنت.

وتمثل حياتها قصة نجاح مصرية حقيقية،فعندما كانت طفلة صغيرة، تركت عائلتها مصر بعد انهيار منزلهم في السويس بسبب ضربة جوية جوية أثناء حرب 1967 واستقرت هي ووالدتها بمفردهما في نيويورك، حيث كانوا يبيعون الهوت دوج ومقرمشات مملحة على سفينة في جزيرة ستاتين لكي تستطيع ليلى الذهاب إلى المدرسة وتوفير المال للكلية.

ودرست الاقتصاد في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس وأسست شركة بنس لإدارة الثروات، وهي شركة تقدم الاستشارات في مجال الاستثمار والتخطيط المالي برأس مال يبلغ 1،5 مليار دولار في نيوبورت كاليفورنيا.

وتشارك في المؤتمر أيضًا الدكتورة وجيهة تايلور مستشار الأمم المتحدة والرئيس الشرفي لمؤتمر الاقتصاديين العالمي ورئيس رابطة العلماء المصريين الأمريكيين في الولايات المتحدة وكندا ورئيس مجلس إدارة معهد تنمية الشرق الأوسط والعلوم.

تعمل تايلور أستاذا للأعمال الدولية والاقتصاد في جامعة ويلكس، ويلكس- بار، بنسلفانيا، الولايات المتحدة الأمريكية. وشغلت منصب عميدة لبرنامج الدراسات العليا بالجامعة ذاتها.

وحصلت تايلور على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة كلارك، ورسيستر، ماساتشوستس، الولايات المتحدة الأمريكية وماجستير في الاقتصاد من جامعة براون، بروفيدنس، رودأيلاند، وبكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة الإسكندرية بمصر.

ads