الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الأرصاد تحذر من الطقس غدا» انخفاض درجات الحرارة وعودة الأمطار

الخميس 27/أبريل/2023 - 08:30 م
الطقس
الطقس

 ترقب وعدم استقرار في الأحوال الجوية، تشهد مصر حاليا حالة من عدم الاستقرار الجوي  بين الانخفاض والارتفاع في درجات الحرارة، وفي إطار متابعة حالة الطقس ترصد لكم مجلة هيرنيوز حالة الطقس.

حالة الطقس غدا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة، انخفاض طفيف فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مأيل الدفء علي السواحل الشمالية.


 حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد ، مائل للبرودة على  أغلب الأنحاء.

ويتوقع أن يشهد غدا فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على جنوب الوجه البحرى، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على كافة الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على شمال الصعيد، مع وجود اضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

طقس اليوم

كما كشفت هيئة الأرصاد الجوية  تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس، إذ يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية شديد الحرارة على جنوب الصعيد ، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.


وحذر خبراء الأرصاد من حالة الطقس خلال ساعات الليل، حيث تهبط درجات الحرارة بقوة ليلا ، ويصل الفارق بين الليل والنهار إلى 19 درجة مثلا على سانت كاترين، حيث تسجل 25 نهارا و 06 درجات فقط ليلا، ويصل الفارق بين الليل والنهار إلى 14 درجة على القاهرة والتي تسجل 32 للعظمى و 18 للصغرى.

حذر خبراء هيئة الأرصاد من تخفيف الملابس ليلا، ونصحوا بمراعاة ارتداء الملابس الشتوية خلال ساعات الليل المتأخرة منعا للإصابة بنزلات البرد الحادة، وسط توقعات بتعرض البلاد لمنخفض جوى جديد يساعد على انخفاض درجات الحرارة بداية من الجمعة

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة:


 القاهرة العظمى 26  درجة والصغرى 15 درجة.

والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 15 درجة.

ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 15 درجة.

وسوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 19 درجة.

وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 21 درجة.

أقرأ ايضا....

أمطار رعدية على القاهرة والمحافظات| «الأرصاد» تحذر من طقس اليوم وغد (فيديو)

ads