الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دليلك للتخلص من إسمرار منطقة البكيني من الألف للياء

الجمعة 28/أبريل/2023 - 10:00 م
هير نيوز

إسمرار منطقة ما بين الفخذين مزعج جدًا للسيدات، وأثبتت الدراسات العلمية أن ذلك طبيعي بسبب زيادة إفراز مادة "الميلانين" في هذه المنطقة دوناً عن غيرها من مناطق الجسم، مما يسبب زيادة التصبغات.


وعلى الرغم من أنها لا تُعد مشكلة صحية تستدعي التوتر، إلا أن وجودها يُزعزع الثقة بالنفس، ويسبب الإحراج والإنزعاج؛ لذلك نضيء لك ظلام هذه المشكلة بنصائح غالية:-


 


تجنبي الجفاف


إن جفاف منطقة البكيني يسبب الالتهبات والإسمرار؛ لذا عليك ترتطيب المنطقة من وقت لأخر، بعد شطفها بالماء ثم التجفيف الجيد، ثم وضع المرطب المناسب. 

 

تغيير الملابس الداخلية يوميا


ضرورة الانتباه أن تكون الملابس الداخلية قطنية، ويعد وجود الإفرازات المهبلية شيء طبيعي، ولكن عليك عدم الاستهون بوجودها لوقت طويل بملابسك الداخلية؛ فذلك يسبب التهابات، وبالتالي الإسمرار.


 


-أهمية ماسكات التقشير


إن تقشير منطقة البكيني من أهم طرق تجنب الاسمرار ومحاربته؛ بسبب إزالته للجلد الميت، وللحصول على أفضل نتائج للتقشير ينصح الأطباء بعمله قبل إزالة الشعر، ويمكنك عمله بطرق منزلية بسيطة، وعناصر تتوافر لدى كل بيت مثل: ماسك السكر مع زيت الزيتون، وفركه بحركات دائرية ثم شطفه بالماء والتجفيف جيدًا.

 

- فعالية ماسكات التفتيح الطبيعية


إن استخدام ماسكات التفتيح المكونة من العناصر الطبيعية يفيد جدا في التخلص من الاسمرار، كخليط مسحوق الكركم وعصير الليمون، من أفضل الوصفات الطبيعية الفعالة في تفتيح منطقة البكيني، ادهني به المنطقة الحساسة و اتركيه ربع ساعة ثم اشطفيه بماء فاتر، ويمكنك تكرار ذلك كل أسبوع للحصول على نتائج مبهرة.


 


ازيلي الشعر بطرق آمنة


من خلال معرفتك بالطريقة المناسبة لإزالة الشعر، حسب نوع بشرتك، وارتياحك وتفضيلك لها.




الفوط الصحية


وضع الفوط الصحية اليومية الخاصة بالإفرازات يُجنبك الاسمرار، واستبدال الفوط الصحية باستمرار أثناء الدورة الشهرية، من أهم الأمور التي تحمي الفتاة من إسمرار المناطق الحساسة.


اقرأ أيضا..

بالاسكراب وحمام البخار.. كيف تجهزين جسمك لإزالة الشعر؟

ads
ads