الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دينا: مسلسل «حضرة العمدة» الأول في مناقشة قضية ختان الإناث

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 09:00 م
هير نيوز

أعربت الفنانة دينا عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل "حضرة العمدة" الذي عرض في دراما رمضان 2023، لما يناقشه من قضايا مهمة ومؤثرة في المجتمع المصري.


وقالت دينا في تصريحات لها اليوم: "الشخصية جذبتني رغم أن الدور صغير، لأنها أولا فلاحة ودور معملتوش قبل كده، ويناقش موضوع مهم هو الختان ونتائجه على الست لما تتزوج ويكون عندها أولاد، وتشعر بنقص في حياتها هي الوحيدة التي تشعر به، كأنها معيوبة وهي مش معيوبة، وعندها تضارب في المشاعر".




وأضافت:" كان لازم تلعب الدور ست جميلة، عشان توصل رسالة إن المشكلة مش بإيدها ولازم الراجل يساعدها".


وأكدت الفنانة دينا أنها تلقت ردود أفعال رائعة على المسلسل قائلة: "مبسوطة إن الناس قالت شكلك طلع فلاحة وكان شكلها مختلف".




وتجدر الإشارة إلى أن مسلسل "حضرة العمدة" بطولة روبى، بسمة، سميحة أيوب، لطفى لبيب، صلاح عبد الله وأحمد بدير، دينا، وفاء عامر، ومحمد محمود عبد العزيز، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وكريم عبد الخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، وتأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب، ومن إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.


وجسدت الفنانة روبى خلال أحداث المسلسل شخصية "صفية الفارس" أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية، ويضغط عليها أهلها من أجل العودة لقريتها من أجل الترشح لمنصب العمدة لتتعرض للعديد من المواقف والتحديات، حيث تقود قرية بأكملها بعد فوزها بهذا المنصب وتواجه انقسام القرية بين مؤيدين و معارضين ممن لم يتقبلوا فكرة تولي سيدة شابة لمنصب كان حكراً على الرجال.


قضية ختان الاناث


وفي وقت سابق تحدث مسلسل "حضرة العمدة" الذي يأتي بطولة الفنانة روبي، عن قضية ختان الإناث، حيث وسلطت الحلقات الأولى من المسلسل "حضرة العمدة" على جريمة الختان، حيث نجحت "صفية" في منع جريمة الختان في القرية التي تتواجد فيها بالمسلسل.




وشهدت الحلقة الثانية تواجد "روبي" في "تل شبورة" في أول أيامها كعمدة للبلد، لتسمع أحد العاملات في المنزل التي تعمل بالمنزل تود أن تستأذن لتنصرف لأن إبنة أختها ستقوم بعملية الختان.


وقالت روبي في المسلسل: "لما الدكتور يدبح البنات ويهينهم يبقى جزار مش دكتور، والدين بيحرم والقانون بيجرم ولما تشوه بنتك وتخالف القانون دي مش حرية شخصية".


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads