الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من أرشيف محكمة الأسرة| ليلى تطلب الخلع: بيقولي «يا بت»

الأربعاء 05/أبريل/2023 - 11:51 م
هير نيوز

داخل محكمة الأسرة تجد العديد من السيدات يقفن في انتظار دخولهن؛ ليقفن أمام القاضي يروين معاناتهن، ما بين سيدة تبكي وأخرى تقف شاردة، حيث اختلفت الأسباب ما بين خلع وطلاق ونفقة، بعد أن تجد السيدة استحالة العشرة مع زوجها، بسب عدم الإنفاق أو الشك أو التعدي أو غيرها من أسباب استحالة العشرة.



وقصة اليوم لسيدة تقول في دعواها: "أنا تعبانة نفسيا زوجي مش بينادينى غير يا بت، وذلك الأمر أزعجني كثيرا، أنا ليا اسم يناديني به، دايما يقول لي هذه الكلمة ولم يناديني بإسمي نهائيا، فيقول لي حضري الأكل يا بت، صحيني يا بت، بالإضافة إلى أنه يترك ملابسه على الأرض ويطلب مني أضعها في الدولاب.. بهذه الكلمات وقفت سيدة تدعى ليلى على أعتاب محكمة الأسرة بالجيزة لتروي مأساتها ومعانتها مع زوجها".

وقالت ليلى أمام قاضي محكمة الأسرة، إنها تزوجت بصحيح العقد الشرعي منذ 9 أشهر بعد قصة حب دامت عامين، موضحة أن الجحيم التي تعيشه منذ زواجها لم يظهر قبل الزواج، وأن تغير زوجها وتعمده التقليل من شأنها كان مفاجأة بالنسبة لها، حيث إن العلاقة بينهما كانت مستقرة طوال فترة التعارف وقبل زواجهما، حتى تزوجا وبدأت حقيقة الزوج تظهر كما ذكرت الزوجة في دعواها.



وأضافت الزوجة: "كنت دائما أخبره بأنني لا أطيق سوء المعاملة، وأن أهم شيء لدي هو الاحترام المتبادل، وطوال فترة الخطوبة والتعارف لم أرَ منه سوى كل احترام وتقديرـ ولا أعلم ما سبب تغيره حتى الآن".

ads