الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذر: اليوم ذروة الموجة الحارة

الثلاثاء 04/أبريل/2023 - 10:48 ص
حالة الطقس ودرجات
حالة الطقس ودرجات الحرارة

 كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء، وقالت نشهد اليوم ذروة الموجة الحارة على كل الأنحاء وتسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 31 درجة مئوية نهارا.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية


وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها عبر حسابها علي موقع التواصل الإجتماعي"فيسبوك"ارتفاع درجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد برياح جنوبية غربية حارة وجافة، مع وجود مرتفع جوى في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة درجات الحرارة، ويعمل أيضًا كمظلة لحبس الشوائب والأتربة والدخان في طبقات قريبة من السطح.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين من مرضى الصدر وكبار السن وحساسية الصدر بارتداء الكمامات عند النزول إلى الشارع لنشاط الرياح على كل أنحاء البلاد، والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.


من المتوقع استمرار نشاط الرياح اليوم الثلاثاء على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال على فترات متقطعة.

ونصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين مواجهة الطقس الحار بالإكثار من تناول السوائل خلال فترة الإفطار حتى السحور، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وعدم تخفيف الملابس خلال ساعات الليل نظرًا لانخفاض درجات الحرارة على كل الأنحاء.

وحذرت الأرصاد من برودة الطقس خلال الساعات المتأخرة من الليل.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

 

  القاهرة الكبرى والوجه البحري 31 درجة مئوية نهارًا، 15 درجة ليلًا.

  السواحل الشمالية 29 درجة مئوية نهارًا، و14 درجة ليلًا.

 شمال الصعيد 33 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و13 درجة ليلًا.

 جنوب الصعيد 34 درجة مئوية

أقرا أيضا..

حالة الطقس اليوم| ارتفاع في درجات الحرارة

ads