الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة

الخميس 30/مارس/2023 - 01:30 م
هير نيوز

تشهد البلاد حاليا حالة من عدم الاستقرار الجوي ما بين الارتفاع والانخفاض في درجات الحرارة، لذا تحرص معظم النساء على متابعة حالة الطقس بشكل يومي.


عضو المركز الإعلامي توضح




كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجويه خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى عن حالة الطقس الأيام المقبلة.


وقالت منار غانم إن طقس فصل الربيع يتسم بالتقلبات الحادة والسريعة، ويحمل أوجه الفصول الأربعة في نفس اليوم من انخفاض وارتفاع وأتربة وأمطار، وخلال هذه الفترة يشهد حالة من عدم الاستقرار، بالإضافة إلى تأثرنا بمصادر كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط  مع وجود منخفض جوي متعمق في درجات الجو العليا يؤدي لوجود سحب منخفضة تحجب أشعة الشمس، ما يزيد الإحساس بالبرودة مع نشاط للرياح سرعتها حوالي 40 كيلو مترا بالساعة.




وأضافت أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ اليوم، الخميس، مقارنة بأمس، الأربعاء، لتسجل حوالي 21 درجة مئوية نهارا بالقاهرة الكبرى والساحل الشمالي وفي الوجه البحري تقل درجات الحرارة عن 20 درجة، وفي جنوب الصعيد سيكون مائلا للدفئ ودرجات الحرارة ليلا ستظل  منخفضة حتى ساعات الصباح الباكر.


وأشارت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن سرعات الرياح ستعتدل وسنتأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يساعد على رفع درجات الحرارة خلال ساعات النهار بداية من الأسبوع القادم، لافتة إلى أننا معرضون لارتفاع وانخفاض بدرجات الحرارة بشكل مفاجئ حتى بداية شهر مايو، مشددة على ضرورة متابعة النشرة الجوية.


وأوضحت أن البحر الأحمر والبحر المتوسط بهما نشاط للرياح سرعتها 70 كيلو مترا في الساعة يؤدي لاضطراب حركة الصيد والملاحة البحرية، ومتوقع سقوط أمطار غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية.


هيئة الأرصاد الجوية




وكشفت هيئة الأرصاد الجوية غبر حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" أنه من المتوقع أن يسود اليوم طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد معتدل الحرارة على السواحل الشمالية مائل للحرارة على جنوب الصعيد.


كما تنشط الرياح على كافة الأنحاء لذا يفضل عدم رى القمح خلال هذه الفترة.


وتنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط والبحر الأحمر مما يؤدى الى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية.


كما شددت على عدم تخفيف الملابس وعدم ارتداء الملابس الصيفية، حيث أننا فى فصل تقلبات جوية بالنسبة لدرجات الحرارة.


درجات الحرارة المتوقعة




أقرا ايضا...

حالة الطقس في آخر أيام الشتاء.. والأرصاد تحذر من تخفيف الملابس

ads