الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح هامة للتخلص من القلق والتوتر

الأربعاء 22/مارس/2023 - 02:33 م
القلق والتوتر
القلق والتوتر

يعد القلق والتوتر من المشاعر السلبية التي يتعرض لها الكثيرون منا بشكل يومي وفقا لظروف الحياة اليومية، فإذا كنت مضغوطة سواء بسبب العمل أو بسبب شيء شخصي، فعليكي تحدد السبب لأن حالتك النفسية هي التي تحدد السبب، كما قال الدكتور كاري كوبر، خبير الصحة المهنية في جامعة لانكستر "هناك دائمًا حل لأي مشكلة".
 




 
 ومن أفضل الأشياء التي تخلصك من التوتر


ممارسة الرياضة:


فعندما تشغلين مخك بأي نشاط أو بالرياضة فأنتي تشغلي المخ عن التفكير في الأمور السلبية لوقت كبير، ولذا عليك التعامل مع هذا الأمر عن طريق ممارسة التمارين الرياضية فهي تقلل من حدة المشاعر السلبية التي تشعر بها، وتبعد عنك جميع الأفكارك السلبية وتتيح لك التعامل مع مشاكلك بهدوء أكبر.


-احصلي على وقتك الخاص:


قومي بتحديد وقت لكي فهذا يقلل من التوتر بشكل كبير، حاولي البعد عن العمل يومان على الأقل في الأسبوع، لأن هذه الطريقة تساهم في تقليل حدة الشعور بالتوتر، ولذا اصنعي لنفسك بعض الوقت للتواصل مع الآخريين أو قراءة كتابك المفضل، التنزه أو ممارسة الرياضة فهذا يساعدك بشكل كبير على التخلص من جميع المشاعر السلبية التي تعرضنا لها في باقي أيام الأسبوع.







-تحديد السبب في الشعور بالتوتر:

 
هناك حل لأي مشكلة، لذلك يجب عليكي أولا تحديد سبب توترك، ولكن دون أن تصبح سلبي، فالتفكير بطريقة غير جيدة وسلبية يزيد من تفاقم المشكلة وعدم قدرتك على التواصل مع الآخريين وأيضا سيطرة الشعور السلبي على المخ.

-تواصل مع الأخريين:

يمكن لشبكة دعم جيدة من الزملاء والأصدقاء والعائلة تخفيف مشاكل العمل ومساعدتك على رؤية الأشياء بطريقة مختلفة، والتقليل من حدة الشعور بالتوتر، فتساعدنا الأنشطة التي نقوم بها مع الأصدقاء على الاسترخاء، كما أن الضحك يعد  مسكن ممتاز للتوتر.




-تحديد هدف:


يساعدكي تحديد الأهداف والتحديات لنفسك سواء في العمل أو في حياتك علي التخلص من التوتر، ولذا يمكنك  تعلم لغة جديدة أو رياضة جديدة.

-تجنب العادات غير الصحية:


لا تعتمدي على تناول الطعام من الخارج المليء بالسعرات التى تضر الجسم فقط ولا تفيده على والتدخين وإدمان الكافيين كطرق للتأقلم مع الشعور بالتوتر والقلق.





-مساعدة الآخرين:


أن الأشخاص الذين يساعدون الآخرين تقل لديهم حدة الشعور بالتوتر والقلق وتساعدهم بأن يعيشوة بشكل متفائل .


اقرا أيضا..

ads
ads