الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أم يوسف» مصرية أصيلة تبيع المخلل لتربية أبنائها بعد انفصالها عن زوجها

الثلاثاء 21/مارس/2023 - 11:18 ص
أم يوسف
أم يوسف

سيدة مصرية أصيلة تكافح وتسعى من أجل رزق أولادها، تقف "أم يوسف" لبيع المخلل على ترابيزة صغيرة في الشارع بعد انفصالها عن زوجها.




بائعة المخلل

لم تستسلم أم يوسف لظروف الحياة ولم تطلب المساعدة من أحد اعتمدت على خبراتها في صنع المخلل لتكون مصدر رزق لها ولأبنائها.


كاميرا مجلة «هير نيوز» التقت أم يوسف باعتبارها واحدة من المكافحات اللاتي يسعين على أبنائهن وكان لها هذا الحوار:




قالت أم يوسف : ظروف الحياة هي التي جعلتها تفكر في هذا المشروع الصغير، عندما وجدت نفسها مع أطفالها بمفردها ولا تملك أي مال ولا أحد يساعدها، قررت النزول للشارع بترابيزة صغيره موجودة في بيتها مع برطمانات المخلل التي صنعتها من أجل رزقها ورزق أولادها.

وأضافت، رغم قسوة البرد وتغير الأحوال الجوية والصعوبات المختلفة التى قد تقابلها إلا أنه لم تواجه أي صعوبات لأنها اختارت مكانا هادئا تعمل به بعيدا عن الزحام، مؤكدة أنها عُرفت في منطقتها الصغيرة وعملائها يحبونها جدا.

وتابعت: أنا واثقة في ربنا ورزقه أنه هيقف جنبي ومش هيسبني طلما بأشتغل بما يرضي الله وواقفة على رجليا وبعمل اللي عليا ومستورة.






أم يوسف سيدة مصرية أصيلة

تبدأ أم يوسف السيدة المصرية الأصيلة يومها بصلاة الفجر ثم إيقاظ أبنائها لكي يذهبوا إلى المدرسة، ثم تجهز الفطار لهم بعد أن تطمئن عليهم تجلس لتقرأ القرآن، ثم تجهز نفسها للذهاب إلى العمل لتبحث عن رزقها بدءا من الساعة الـ 9 صباحا حتى الـ 8 مساء.. وعند عودتها إلى المنزل تأخذ الطعام لأولادها وتأكل وتذهب بعدها إلى النوم لاستقبال يوم العمل الجديد الملئ بالكفاح.

قالت أم يوسف إنها لديها ابنها في الصف الأول الثانوي وابنتها في الصف الثاني وتحرص على تعليمهما وتربيتهما أفضل تربية بعد انفصالها عن زوجها، ولم تتزوج وقررت تربية أبنائها.






وأضافت، أنها في بداية مشوارها كان لديها عربة كبدة ولكن ظروف كورونا اضطرتها لغلق العربة ولكنها لم تيأس وفكرت في مشروع جديد وهو تقديم المخلل في علب محكمة الغلق.

في نهاية الحديث تقدمت بالشكر لمجلة "هير نيوز" ولكل العاملين بها.


اقرا أيضا..

ads