السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«عاصفة رملية» الأرصاد تحذر من طقس الثلاثاء وارتفاع درجة الحرارة

الإثنين 13/مارس/2023 - 11:16 م
هير نيوز

يحرص عدد كبير من النساء على معرفة أحوال الطقس بشكل يومي خاصة وقت الخروج من المنزل أو الذهاب للعمل أو اصطحاب الأبناء للمدارس، ولمعرفة هل يجب ارتداء ملابس ثقيلة أم لا عند الخروج من المنزل.


عضو المركز الإعلامي يوضح


صرحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال تصريحات تلفزيونية علي قناة "صدي البلد" عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة وموعد انتهاء فصل الشتاء.

وأضافت غانم، أن التقلبات الجوية التي تتعرض لها مصر بسبب الكتل الهوائية القادمة من الصحراء والبحر المتوسط والدول الأوربي.

وأكدت علي أن هناك حالة من التقلبات الجوية وعدم الإستقرار بداية من مساء الإثنين يتخللها سقوط أمطار خفيفة إلي متوسطة في غرب البلاد ومن المتوقع أن تمتد إلي المحافظات الوجة البحري والقاهرة الكبرى.


و أضافت أنه خلال الـ 48 ساعة المقبلة ستكون هناك تقلبات جوية ستكون ذروتها الثلاثاء وستعود الأجواء الشتوية مرة أخرى وأوضحت أنه ستكون هناك أمطار رعدية وشتوية، كما سيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية يوم الأربعاء. 

وشددت على ضرورة عدم تخفيف الملابس والحذر من الأعمدة الكهربائية والإنارة أثناء سقوط الأمطا.

حالة الطقس المتوقعة


أكدت هيئة الأرصاد أن يوم الثلاثاء الموافق 14 مارس سيشهد انخفتضت في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوته الشدة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق قد تصل إلى حد السيول علي سيناء ومحافظة البحر الأحم.

ليسود طقس معتدل الحرارة نهارا علي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء علي جنوب سيناء وشمال الصعيد مائل للحرارة علي جنوب الصعيد بارد علي أغلب الأنحاء.

كما أن الرياح ستكون نشيطة مصطحبة للسحب الرعدية قد يكون مثير للرمال والاتربة علي بعض المناطق.

أقرأ أيضا...

منار غانم تحذر من التخلي عن الملابس الشتوية: موجة باردة قادمة



ads