الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي تطالب بتمكين النساء وتحقيق المساواة بمجالات الابتكار والتطور التكنولوجي

الأحد 12/مارس/2023 - 10:25 ص
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

اجتمعت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، ورئيس وفد مصر المشارك في فعاليات الدورة 67 للجنة وضعية المرأة بالأمم المتحدة "CSW67 " بنيويورك مع لين يي، نائبة رئيس لجنة العمل المعنية بالطفل والمرأة التابعة لمجلس الدولة في الصين، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال النهوض بملف المرأة.

أعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بالتعاون المشترك القائم بين مصر وجمهورية الصين الشعبية في كافة المجالات ومن بينها ملف تمكين المرأة، مشيدة بدعم الصين للعديد من المشروعات التي ينفذها للمجلس القومي للمرأة والمعنية بتمكين المرأة والأسرة المصرية.


وأكدت أن التمكين الاقتصادي للمرأة واحد من أهم المحاور التي يعمل عليها المجلس القومي للمرأة في الوقت الحالي، وذلك في ضوء محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، مشيرة إلى ضرورة العمل على زيادة حجم مشاركة المرأة في سوق العمل باعتبار المرأة شريك أساسي في المجتمع. 

ملف تمكين المرأة

من جانبها أشادت لين يي بالشراكة القوية بين البلدين في تنفيذ العديد من المشروعات، مشيرة إلى أن ملف تمكين المرأة من الملفات الهامة في الصين، معربة عن تطلعها لمزيد من التعاون بين مصر والصين في هذا الملف خلال الفترة القادمة.


كانت الدكتورة مايا مرسي قد شاركت في الحدث الذي نظمته جامعة الدول العربية بالشراكة  مع دولة الإمارات وبالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة مكتب الدول العربية، على هامش فعاليات الدورة 67 للجنة وضعية المرأة بالأمم المتحدة تحت عنوان "المرأة العربية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات  STEM  كفرصة استثنائية لإعادة التفكير في نموذج التمكين الاقتصادي للمرأة: المرأة الإماراتية كنموذج يحتذى به"، بحضور العديد من الوفود العربية.


وطالبت جامعة الدول العربية بتكثيف جهودها في العمل على ملف حماية المرأة العربية من العنف السيبراني والعنف الناتج عن وسائل التكنولوجيا وتوحيد جهودنا للعمل مع منصات التواصل الاجتماعي لحماية المرأة والفتاة من كافة اشكال العنف على هذه المنصات، مؤكدة التزام الحكومة المصرية بمواصلة جهودها الحثيثة لتمكين النساء والفتيات وتحقيق المساواة في كافة مجالات الابتكار والتطور التكنولوجي والتعليم في العصر الرقمي.

اقرأ أيضا..

مايا مرسي تطالب بحماية المرأة من العنف السيبراني



ads