الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ضبط ممرض يُصور السيدات في حمام المستشفى

الخميس 09/مارس/2023 - 12:04 م
حبس ممرض
حبس ممرض

تتكرر كثير واقعة تصوير السيدات أثناء تواجدهن داخل دورات المياه وذلك خلال الفترة الأخيرة، وكانت آخر واقعة قيام أحد أفراد التمريض بمستشفى جامعة المنوفية بوضع هاتفه داخل الحمام لتصوير السيدات، واستغاثت سيدة بعد اكتشافها وضع المتهم لهاتفه داخل أحد أركان الحمام وضبطه على وضع التصوير .

تحرير محضر بالواقعة


 قامت السيدة بتحرير محضر في قسم شرطة شبين الكوم بمحافظة المنوفية ضد ممرض كان يحاول تصويرها أثناء تواجدها في الحمام عن طريق وضع هاتفه بأحد الأركان .

وتمكنت حدة مباحث شبين الكوم من القبض على الممرض المتسبب في الواقعة حيث إنه يعمل بقسم الباطنة في المستشفى الجامعي بشبين الكوم بعدما ضبطته سيدة كان يحاول تصويرها أثناء تواجده في الحمام عن طريق وضع هاتفه بأحد أركانه خِلسة، وفور ضبطه وتم فحص هاتفه لوحظ وجود مقاطع عديدة لزملائه ومرافقي الحالات قام بتصويرهم بنفس الطريقة.


وقررت نيابة مركز شبين الكوم التابع لمحافظة المنوفية بحبس المتهم "م.ا.ش" المتهم بتصوير عدد من السيدات داخل حمام قسم النساء في مستشفى جامعة المنوفية 4 أيام على ذمة التحقيقات، واستعجال تحريات المباحث المباحث للتأكد من صحة الواقعة.

العقوبة المقررة في القانون 


القانون كفل حرمة الحياة الخاصة للأفراد وجرم التعدي عليها لذا فقد نص على عقوبات متعددة لتسجيل المكالمات والتقاط الصور والفيديوهات لأشخاص دون علمهم، لأن للحياة الخاصة حرمة وهي مصونة لا يجب المساس بها.

ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياه الخاصة أو ارسل بكثافة العديد من الرسائل الاليكترونية لشخص معين دون موافقته، أو منح بيانات إلى نظام أو موقع إلكترونى لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته أو بالقيام بالنشر عن طريق الشبكة المعلوماتية أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات، لمعلومات أو أخبار أو صور وما في حكمها، تنتهك خصوصية أي شخص دون رضاه. 

أقرأ أيضا...

بعد فضيحة «تصوير السيدات في الحمام بمطعم شهير».. 5 نصائح للحفاظ على خصوصيتك خارج المنزل


ads