الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في شهر المرأة| حكاية «مولي وليام» أول امرأة تعمل كمطفئ حرائق بالعالم

الجمعة 10/مارس/2023 - 10:16 م
مولي وليام
مولي وليام

يحتفل العالم في شهر مارس، بالمرأة وتتعدد الاحتفالات بين اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم، حيث أنه الشهر المخصص لتقدير النساء والعرفان بجميلهن في العالم كله، فالمرأة هي نصف المجتمع والأم والأبنة والأخت والصديقة التي تتمتع بالقوة وقادرة على فعل المستحيلات من أجل أسرتها ومجتمعها.

وفي ظل الاحتفال بشهر المرأة يمكننا تخليد ذكرى بعض النساء التي تمتعت بقوة خارقة جعلتها تتمكن من ترك بصمتها في المجتمع.

مولي وليام



وتعتبر "مولي وليام" على رأس النساء الناجحات التي تتسم بالقوة والشجاعة، فهي أول امرأة تعمل كمطفئ حريق في العالم.

بدأت قصة مولي وليام، عندما كانت تعمل أحد الرجال الأثرياء في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كانت تعمل كطاهية في متجره الخاص، وفي ذات يوم من الأيام  نشب حريق هائل في المتجر، وكان صاحب المتجر مريض خلال تلك الفترة.

أول امرأة مطفيء للحرائق




وحاولت مولي وليام، أن تنقذ الموقف وقامت بأخذ الخرطوم اليدوي، وبدأت في إطفاء الحريق بمفردها، فكافأها التاجر وعرض عليها أن تعمل بوظيفة إطفاء الحرائق في أحد الشركات الكبرى بالولايات المتحدة الأمريكية. 

وبعد مرور السنوات، اعترفت بريطانيا بأن مولي وليام، هي أول امرأة تعمل كمطفئ حريق في العالم وذلك في عام 1962، وذلك بعد وفاة زوجها الذي كان يعمل مطفئ حريق مطوع، حيث التهمته النيران.



وانتشرت بعد ذلك مهنة إطفاء الحريق بين النساء، وتم إنشاء أول كلية لتعليم النساء كيفية التعامل مع الحرائق في بريطانيا عام 1878، ولكنها أغلقت عام 1932. 

ورشح كثير من النساء في الحرب العالمية الثانية، للعمل في خدمة الإطفاء التطوعية لتحل محل الرجال الذين تم استدعائهم في الجيش، حيث كان مركز مكافحة الحرائق العسكري في "الينوي" يحتوي على السيدات فقط.


إقرأ أيضًا..


 

ads