الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحكم بتعويض زوجة عن قضائها 25 عاما أعمال منزلية

الأربعاء 08/مارس/2023 - 11:31 ص
أعمال منزلية
أعمال منزلية

يحتفل العالم في الـ 8 من مارس من كل عام، باليوم العالمي للمرأة، للكشف عن حقوق وواجبات النساء في جميع دول العالم.

من المفارقات التي تتزامن مع تاريخ هذا اليوم، أن محكمة إسبانية كانت قد امرت رجلا بدفع تعويض لطليقته مقابل 25 عاما من العمل المنزلي من دون أجر.


وبحسب الحكم الصادر عن محكمة في منطقة الأندلس بجنوب إسبانيا، سيقوم الرجل بدفع 204 آلاف و624 يورو ( ما يعادل 218 ألفا و300 دولار) لطليقته، والتي احتُسبت على أساس الحد الأدنى للأجر طوال فترة زواجهما.

انفصال الثنائي كان محكوما بنظام فصل الملكية الذي ينص على أن كل ما يكسبه كل طرف هو ملكه وحده، ما ترك الزوجة في هذه الحالة من دون أي إمكانية للحصول على جزء من الأموال المكتسبة خلال سنوات الشراكة.

بدل رعاية

ولأن الزوجة السابقة أما لبنتين، فقد أمرت المحكمة الزوج السابق بأن يدفع لها بدل رعاية أطفال شهرياً لابنتيهما، إحداهما قاصرة والأخرى فوق سن 18 عاما، كما كشفت الأوراق القانونية تفصيلا ما كانت الزوجة لتكسبه سنوياً خلال الفترة الممتدة بين يونيو 1995 وديسمبر 2020.


وبحسب ما جاء في "سكاي نيوز" فقد جاء في الحكم أن الزوجة كّرست نفسها منذ الزواج للأعمال المنزلية بشكل أساسي ما يعني رعاية المنزل والأسرة وكل ما يتعلق بذلك.

وأضافت أن المطلقة كشفت في حديث إذاعي لها بعد صدور الحكم، أن زوجها لم يكن يريدها أن تعمل خارج المنزل رغم أنه سمح لها بالعمل في صالات رياضية كان يملكها، حيث كانت تتولى العلاقات العامة وتعمل كمدربة.. وبعد فترة قصيرة كرستُ نفسها للأعمال المنزلية ورعاية الزوج والمنزل.


واختتمت: جعلني أقوم بالدور المحدد في إنجاز الأعمال المنزلية، لدرجة أني كنت في مكان لا أستطيع فيه القيام بشيء آخر، لذا الحكم أسعدني جدا لأني أستحقه بجدارة.

اقرأ أيضا..

ملكة جمال موسكو تقاضي ملك ماليزيا السابق.. صور



ads