الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حكاية منصة «هوج بول Hoggpool»| نهبت 6 مليارات جنيه من المصريين و«قفلت»

الخميس 02/مارس/2023 - 11:16 م
عملات رقمية
عملات رقمية

توجه مئات المواطنين، اليوم الخميس، إلى مباحث الإنترنت الواقعة في منطقة العباسية، لتحرير محاضر ضد المسؤولين عن منصة "هوج بول" بعدما تم إغلاقها وهروب أصحابها بالأموال. 



هوج بول استولت على أموال الضحايا

وقالت الضحايا إنهم فوجئوا بإغلاق المنصة والاستيلاء على أموالهم، وأن المسؤولين عن المنصة نظموا العديد من الحفلات في وقت سابق، للإعلان عن توزيع الأرباح، إلا أنهم اختفوا تماما بعد ذلك، وقال بعض الضحايا إنهم يمتلكون أرقام التحويل التي تم إرسال الأموال إلى منصة "هوج بول" من خلالها. 

 

 هوج بول Hogg pool

و"هوج بول" منصة رقمية، خدعت الآلاف بإمكانية الحصول على أرباح كبيرة بالدولار الأمريكي، عن طريق تطبيق معين، ووصلت تلك الأرباح إلى أرقام فلكية للعب على وتر الحاجة الاقتصادية وخاصة للبسطاء. 


مكاسب يومية من منصة هوج بول Hogg pool

وتمثلت الأرباح التي أعلنت عنها منصة "هوج بول" في مكاسب يومية تصل إلى أربع دولارات، على أن يتم إيداع ألف جنيه، كشرط للتسابق على الاشتراك والحصول على الأرباح بدون أي مجهود. 

أما منصة هوج بول Hogg pool، فقالت عن نفسها إنها شركة متخصصة في تأجير كا يسمى بـ"آلات تعدين العملات الرقمية"، وتتمثل وظيفة تلك الآلة في تشغيل خوارزمية معينة، وظيفتها العمل على إنتاج كمية معينة من العملات الرقمية، ومن خلال توصيل آلة التعدين بالتطبيق، يمكن للضحايا ان يستأجروا آلة التعدين التي توجد على المنصة في شبكة "الإنترنت". 


 

تطبيق هوج بول Hogg pool لا يعمل

ولكن الضحايا فوجئوا منذ 3 أيام، أن التطبيق لا يعمل، وأن منصة هوج بول تم إغلاقاها، الأمر الذي أثار جدلًا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي، وتحدث البعض عن أن إجمالي الخسائر والمبالغ المنهوبة وصل إلى 6 مليارات جنيه من أموال الضحايا الذي تعرضوا للنصب، بعدما أودعوا تلك الأموال في التطبيق والمنصة. 

وقالت قناة "العربية" في تقرير لها، إن عدد المشتركين المصريين في منصة هوج بول والذين اشتروا آلات التعدين من التطبيق، وصل إلى 600 ألف مشترك. 

ads
ads