الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من أرشيف محكمة الأسرة| زوجي صور العلاقة الحميمية ويتهمني بالزنا

الخميس 02/مارس/2023 - 06:00 م
هير نيوز

وقفت زوجة أمام محكمة الأسرة تطلب الطلاق للضرر، وتتهم زوجها بتبديد قائمة المنقولات ونفقة عدة ومتعة، بسبب عدم شعورها بالأمان معه وتهديده لها بنشر فيديوهات العلاقة الزوجية بينهما ورفع دعوى زنا ضدها.



بداية المشاكل


قالت الزوجة: "حياتي تحولت إلى جحيم منذ سنة ونصف عندما طالبت من زوجي أن أخرج للعمل وخاصة أنني حاصلة علي ماجستير علوم، وهنا بدأت المشاكل.. منذ أول الزوج، كان زوجي ما بين الحين والآخر يطلب مني التصوير أثناء العلاقة الحميمية من باب الذكرى أو الاستمتاع في البداية رفضت وبعد ذلك وافقت لإرضائه.. ومع أول مشكلة حدثت بيننا، فوجئت به يهددني بالفيديوهات التي صورها لنا، والتي صورها بطريقة تجعل وجهه غير ظاهر فيها، وأنه سيرفع بتلك الفيديوهات دعوى زنا ضدي، وهددني بذلك مقابل التنازل عن كل حقوقي بعد الطلاق".

وأضافت: "وجدت نفسي في مأزق ومصيبة لا أعلم كيف أخرج منها.. وافقت على التنازل عن كل حقوقي منعا للدخول في مشاحنات مع زوجي، ولكنه بدأ في تلويث سمعتي أمام الأهل والأصدقاء، فقررت عدم التنازل عن حقوقي والخوض في طريق المحاكم لإثبات براءتي".

 وتابعت: "زوجي منفصل قبل الزواج مني، ووافقت على الزواج منه لأنني تخطيت حاجز الـ ٣٠ عاما ولم اتزوج، واكتشفت أن الفيديوهات التي صورها زوجي لي كانت مدبرة منه لمنعي من الحصول على حقوقي في حالة حدوث انفصال كما حدث مع زوجته السابقة، ولكني رفعت دعوى طلاق للضرر وقائمة المنقولات ونفقة عدة ومتعة".


 

محكمة الأسرة


ومحاكم الأسرة هي المحاكم المختصة بنظر مسائل الأحوال، وأنشئت بعد صدور قانون إنشاء محاكم الأسرة، وهو القانون رقم 10 لسنة2004، وتوجد محكمة أسرة داخل كل محكمة جزئية في، كما توجد دوائر استئنافية متخصصة داخل كل محكمة استئناف للنظر في الطعون على أحكام محاكم الأسرة، في الأحوال التي يجيزها القانون.

ads