الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الاختناق وتسوس الأسنان» 4 مخاطر لإرضاع الطفل أثناء النوم

الجمعة 24/فبراير/2023 - 11:31 ص
هير نيوز


يحب الكثير من الأطفال الرضع الرضاعة الطبيعية وقت النوم، فيحدث ذلك بعد نوبة من البكاء وتضطر الأم أن تقوم بإرضاع الطفل على الرغم من معرفتها بعدم قدرته على الحصول على كمية من اللبن تكفي لتغذيه وإشباعه.

ويمكن أن ينام الطفل أكثر من مرة أثناء الرضاعة، مما يجعله يربط رغبته بالنوم بالرضاعة، ويعني هذا الربط أنه عندما يريد الطفل النوم سوف يبكي رغبة في الرضاعة.

مخاطر إرضاع الطفل أثناء النوم




ولكن حذر العديد من أطباء الأطفال من مخاطر إرضاع الطفل أثناء نومه، نظراً لأن ذلك يصيبه بالعديد من المخاطر، ومنها: 

 عدم الحصول على تغذية جيدة

يصاب الطفل بنقص في التغذية عندما لا يحصل على ما يكفيه من الغذاء لانه ينام قبل إكمال الرضاعة، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى نقص في العناصر الهامة التي يجب أن يحصل عليها الطفل من لبن الأم، والذي يمكن أن ينتج عنه مضاعفات أخرى.


 النوم المتقطع

اذا انقطعت عن إرضاع الطفل يكون محروم من النوم بشكل طبيعي ويحدث له نوم متقطع أيضا، منا يسبب له مشاكل مزاجية ومشاكل في النمو، حيث يؤدي الارتباط بين الرضاعة والنوم إلى حرمان الطفل من النوم، فهو لا يكون قادر على النوم بدون الرضاعة.



 الرضاعة المفرطة

عندما يكون الطفل على وشك النوم يمكن أن يفرط في الرضاعة، حيث أن الأطفال حديثو الولادة معرضون للإفراط في التغذية، ويحدث ذلك عند تقديم الرضاعة أيضا بدون الشعور بالجوع فقط ليناموا، مما يؤدي ذلك إلى حدوث مشاكل في التغذية.

 الإصابة بتسوس الأسنان والاختناق 

يتعرض الطفل لخطر الإصابة بتسوس الأسنان بسبب الرضاعة أثناء النوم، حيث يمكن أن تقل إمكانية الطفل على البلع مقارنة مع الرضاعة وهو مستيقظ، كما يمكن أن يتجمع اللبن في فم الطفل ليوفر الغذاء للبكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان.



كما يجب الحذر من أن الرضاعة أثناء النوم يمكن أيضاً أن تسبب الاختناق للطفل الرضيع، فهي يمكن أن تزيد من خطر إصابة الطفل بالكثير من المشكلات الصحية.

ads