الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مخاطر توقف عضلة القلب بعد وفاة محمد غندر مراسل «أون تايم سبورت»

الخميس 16/فبراير/2023 - 11:17 ص
محمد غندر
محمد غندر

توفي الإعلامي محمد غندر، مراسل قنوات "أون تايم سبورت" في محافظة بورسعيد، عن عمر ناهو 52 عاما، وذلك بأزمة قلبية حادة بعد توقف عضلة القلب بشكل مفاجئ.

من المقرر أن تشيع جنازته بعد صلاة ظهر اليوم الخميس من مسجد الكبير المتعال في محافظة بورسعيد.

الراحل محمد غندر، كان قد عمل لسنوات طويلة مراسلا للعديد من القنوات الفضائية لتغطية أخبار النادي المصري البورسعيدي.


مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي كان قد أعلن صباح اليوم عن وفاة الإعلامي محمد غندر، وقال النادي في بيان له اليوم: النادي المصري ينعى الفقيد الراحل، ويتقدم بخالص العزاء لأسرته وسائر محبيه، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

غندر عمل في المجال الإعلامي كمراسل منذ نحو 20 عاما، وعمل في العديد من القنوات الفضائية على مدار السنوات الماضية، منها دريم ومودرن سبورت وأون تايم سبورتس.. واشتهر بتغطية مباريات فريقي المصري البورسعيدي والسويس .. وظل محمد غندر، المراسل الرياضي الأبرز في محافظة بورسعيد، ومسئولا لسنوات عن تغطية أخبار النادي المصري .


أسباب وفاة محمد غندر

الدكتور جمال شعبان كشف عن كواليس وأسباب وفاة محمد غندر مراسل قنوات أون تايم سبورتس.. وقال في تصريحات صحفية صباح اليوم الخميس إن محمد غندر توفي إثر سكتة قلبية وموت القلب المفاجئ، وطالب الجميع بالدعاء له.

النوبات القلبية تسبب غالبية الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية، وفقًا لتقديرات منظمة الصحة العالمية (WHO)، يُفقد حوالي 18 مليون شخص كل عام بسبب أمراض القلب.

وتختلف السكتة القلبية المفاجئة عن النوبة القلبية؛ حيث يتم حظر تدفق الدم إلى جزء من القلب.. ومع ذلك يمكن أن تؤدي النوبة القلبية في بعض الأحيان إلى اضطراب كهربائي يؤدي إلى توقف القلب المفاجئ.


السكتة القلبية المفاجئة إذا لم يتم علاجها على الفور، فقد تؤدي إلى الوفاة، وقد يحتاج الشخص إلى الإنعاش القلبي الرئوي (CPR)، باستخدام مزيل الرجفان أو حتى الضغط على الصدر ويحسن فرص النجاة حتى وصول الطوارئ له.

وتعتبر علامات السكتة القلبية المفاجئة فورية وجذرية؛ حيث إن هناك بعض أعراض يمكن أن تنذر بالإصابة بالسكتة القلبية، إذا كانت لديك أي من المُؤشِّرات أو الأعراض التالية، فاتصل برقم الطوارئ أو المساعدة الطبية الطارئة، وتشمل: ( انهيار مفاجئ، لا نبض، لا تنفس، فقدان الوعي).

 اقرأ أيضا..

3 نصائح مهمة لأنظمة غذائية تحميك من الأزمات القلبية



ads
ads