الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيبة تفجر مفاجأة عن مخاطر الإنفلونزا منها الموت

الإثنين 30/يناير/2023 - 12:18 م
الإنفلونزا
الإنفلونزا

يتعرض الكثيرون منا إلى الإصابة بأعراض الإنفلونزا خاصة خلال فصل الشتاء، إلا أن البعض يعتبرها مجرد وقت وسيحصلون على التعافي، فيكون التأثير ممتد لفترة أطول.

الدكتورة مارينا قسطنطينوفا، أخصائية الأمراض الباطنية، نصحت بالأخذ في الاعتبار خطورة عدم الراحة عند الإصابة بالإنفلونزا، موضحة أن مضاعفات الإنفلونزا تزداد وتكون أكثر خطورة حال مواصلة الشخص في عمله ولم يحصل على الراحة عند إصابته بالمرض.


صحيفة "إزفيستيا" الروسية نقلت عن الطبيبة قولها: الإجهاد والتوتر العقلي والنشاط البدني والبرد، يمكن أن تؤدي كلها إلى فقدان الجسم للقوة الكافية لمكافحة العدوى الفيروسية، ويخترق الفيروس والسموم مجرى الدم ومنه إلى جميع أعضاء الجسم.

مضاعفات خطيرة

وأضافت أنه نتيجة لذلك تحدث مضاعفات خطيرة، بما فيها الموت، لأن فيروس الإنفلونزا يختار قبل كل شيء أعضاء الجسم الضعيفة مسببا تفاقم الأمراض المزمنة.


الطبيبة تابعت: يمكن تقسيم مضاعفات الإنفلونزا المحتملة إلى مجموعتين، الأولى تشمل الالتهاب الرئوي (فيروسي، جرثومي، نزفي) وتكون خراج الرئة ونشوء الدبيلة ومتلازمة الضائقة التنفسية الحادة.


أما المجموعة الثانية فتشمل مضاعفات مثل التهاب الأنف الجرثومي، التهاب الجيوب الأنفية، التهاب الأذن الوسطى، التهاب القصبات، التهاب الدماغ الفيروسي، التهاب السحايا، التهاب العصب، التهاب الجذور العصبية، التهاب الكبد، متلازمة راين، التهاب عضلة القلب، وصدمة الحساسية السامة.. مشيرة إلى أن مجموعة الخطر تضم كبار السن والأطفال والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

ads