الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هيفاء نجار تنال مجموعة صلاح جاهين الكاملة وموسوعة «مصر القديمة»

الخميس 26/يناير/2023 - 12:12 م
الدكتورة هيفاء نجار
الدكتورة هيفاء نجار

حصلت الدكتورة هيفاء نجار، وزيرة الثقافة الأردنية، على هدية قيمة قدمتها لها الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، خلال لقائهما على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 54.

وزيرة الثقافة استقبلت نظيرتها الأردنية، والتي تحل بلادها ضيف شرف على معرض القاهرة الدولي للكتاب، وأهدتها المجموعة الكاملة لصلاح جاهين شخصية معرض الكتاب وموسوعة "مصر القديمة" للدكتور سليم حسن، والصادرتان عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.


ناقش اللقاء آفاق التعاون المستقبلية بمجالات الثقافة المختلفة وخطط البلدين لدعم الصناعات الثقافية الإبداعية، ودعم صناعة النشر.

أشادت بالتنظيم المبهر للمعرض

الدكتورة هيفاء نجار أبدت سعادتها بما شهدته من تنظيم وصفته بالمبهر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.


واضافت أن الحكومة الأردنية، منذ اللحظة الأولى لإعلان الأردن ضيف شرف لمعرض القاهرة للكتاب، بدأت في التعاون والتنسيق بين الوزارات المعنية والعمل على إخراج المشاركة في أعلى صورها من حيث المضمون الثقافي وتقديم الكتاب والمثقفين الأردنيين في صورة تليق بالثقافة والحضارة الأردنية وكذلك بأهمية وقيمة المعرض في مصر.


كما أكدت حرص المملكة على أن تكون المشاركة بفاعلية كبيرة في معرض القاهرة للكتاب، لأنه يُعد فرصة عالمية لعرض الثقافة الأردنية أمام ثقافات العالم المشاركة بالمعرض.

وفي ختام اللقاء وجهت الدكتورة هيفاء نجار الدعوة لتكون مصر ضيف شرف الدورة القادمة من مهرجان جرش للثقافة والفنون .

ads
ads