الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رد صادم من نيكول سابا على استفزازات كايلي جينر في أسبوع الموضة

الأربعاء 25/يناير/2023 - 11:07 ص
عرض أزياء سكياباريللي
عرض أزياء سكياباريللي

سخرت النجمة اللبنانية نيكول سابا، من إطلالات عارضات الأزياء خلال عرض أزياء "سكياباريلي"، الذي أقيم ضمن فعاليات أسبوع الموضة في العاصمة الفرنسية باريس.

 بدأ أسبوع الموضة بعرض Schiaprelli في باريس للأزياء الراقية بدار الأزياء التي يتولى مهامها مصمم الأزياء العالمي دانيال روزبيري، وجاءت التصاميم غريبة بعض الشيء بدايةََ من عرض خوذة برونزية كبيرة الحجم إلى قناع الموت المصري القديم، فضلا عن رؤوس الأسود المخيفة.



ونشرت نيكول سابا عبر حسابها في موقع "تويتر" صورة لكايلي جينر من العرض، وكتبت معلقة عليها: "من كتر الإفلاس بالأفكار والابتكار صارت رؤوس الحيوانات موضة حتى نلبسها".

وأضافت: "وحتى لو مش حقيقي الفكرة مستفزّة ومرفوضة! ارحمنا يا رب نحنا والحيوانات من جنون البني آدمين. موضة آخر زمن".






"دوجا كات" مرصعة بـ 30 ألف بلورة 

وحضرت مغنية الراب الأمريكية "دوجا كات" وجلست في الصف الأمامي، وظهرت بـ"لوك" غريب بارتداء رداء أحمر مرصع بالياقوت من الرأس إلى القدمين، حيث كانت مرصعة بــ 30.000 بلورة من بلورات مجوهرات "سواروفسكي" المشغولة يدويًا على صدرها وذراعيها ووجهها وحتى جفونها، والتي استغرق تحضيرها بهذا الشكل ما يقرب من خمس ساعات.




فستان كايلي جينر برأس أسد

بينما كانت هناك ثلاث إطلالات مختلفة، للعارضات الشهيرات نعومي كامبل وإيرينا شايك وشالوم هارلو، على وجه الخصوص التي خلقت شقوقًا عبارة عن فساتين مزينة برؤوس ذئب محنط مزيف، ونمر ثلجي، وأسد، أما فيما يتعلق بالشخصية المؤثرة الأمريكية "كايلي جينر" فكانت جالسة أيضًا في الصف الأمامي وهي ترتدي الفستان الذي يبرزه شكل رأس الأسد.




فيما قال البعض إن وجود رأس الحيوانات على عارضات الأزياء تشجع على قتل الحيوانات، فيما رأى آخرون أنه إنجاز فني وخطوة محتملة نحو مستقبل أزياء أكثر إنسانية.





ووفقًا لبيان صحفي صادر عن دار الأزياء، فقد تم تصنيع هذه الرؤوس يدويًا بالكامل باستخدام الصوف والحرير ومواد أخرى من صنع الإنسان، فيما وصفت عارضة الأزياء "كريستي برينكلي" هذه اللحظة بأنها "أزياء زائفة ضخمة" ومن جهة أخرى كتبت عارضة الأزياء باربرا فيالهو أن الأزياء كانت" سيئة للغاية ". 




وذهب أحد المعلقين إلى أبعد من ذلك ليقترح بحرق المجموعة بأكملها والاعتذار على الفور، حتى أن البعض بدا وكأنهم يعتقدون أن رؤوس الحيوانات كانت حقيقية، وفي المقابل لم يرى آخرون أي مشكلة في المجموعة وبدلاً من ذلك نظروا إليها على أنها انتصار.




وقال مصمم الأزياء روزبيري في بيان صحفي: "استلهمت أشكال رؤوس الحيوانات من بعض الأشياء ومن بعض صور القصيدة الإلهية [دانتي] الأكثر جاذبية، التي تمثل الشهوة والفخر والجشع معًا".

ads