الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الواي فاي بطيء؟» 5 نصائح لزيادة سرعة النت 50%

الأحد 22/يناير/2023 - 05:44 م
هير نيوز

ربما يزعجكِ بطء شبكة الإنترنت باستمرار عندما تستخدمينها، ويفشل جهاز الواي فاي الخاص بكِ في توصيل أو جلب المعلومات في اللحظة الحاسمة، ولكن ها تعرفي أنه يمكنكِ الآن معالجة سرعات الواي فاي البطيئة ببساطة دون الحاجة إلى الحصول على مزود خدمة إنترنت جديد، ذلك ما نعرفه بالتفصيل في السطور التالية..




وفيما يلي خمس نصائح لزيادة سرعة شبكة الإنترنت من خلال الواي فاي بنسبة تصل إلى 50%، أو من خلال تغيير بعض الأشياء والترتيبات إذا كنت لا تحصلي على الخدمة التي ترضيكي.

نصائح لزيادة سرعة الواي فاي

- شبكة الواي فايل لا تستطيع الانتقال من خلال الجدران الصلبة أو المعدن أو الأثاث الثقيل، لذلك يفضل وضع جهاز "الراوتر" بعيدًا عن الأرض وفي منطقة مفتوحة.

- إذا كنتِ تعيشين في مبنى من طابقين أو أكثر، فقد يكون من الأفضل أيضًا رفع جهاز "الراوتر"  للحصول على إشارة أفضل للأجهزة الموجودة في الطابق العلوي.

- تمثل الجدران السميكة مشكلة خاصة للإشارات التي يستخدمها واي فاي، لذا حاولي تجنب وضع أجهزة التوجيه والراوتر بالقرب منها.

- كوني على علم أيضًا أنه إذا وضعتي "الراوتر" نهاية منزلك، فسيتم إرسال نصف الإشارة إلى الخارج، لذلك لا تضعيه بجوار النافذة، واحتفظي به بعيدًا عن الجدران التي تشاركها مع منزل أحد الجيران.

- غيري القناة، إذ يحتوي جهاز توجيه واي فاي على "قناة" يبث عليها يمكن أن تؤثر على سرعة خدمة الانترنت، خاصة إذا كنت تعيشين في منزل به عدة أشخاص يستخدمون واي فاي وكلهم على نفس الجهاز.




ولذلك، ستحتاجي إلى البحث عن كيفية تغيير القناة على جهاز التوجيه الخاص بك باستخدام متصفح وكتابة رقم مثل 192.168.1.1، وهناك عدة قنوات للاختيار من بينها إما 1 أو 6 أو 11، حيث يتم ضبط العديد من أجهزة التوجيه تلقائيًا على "6"، لذا جربي 1 أو 11 ولاحظ ما إذا كانت سرعتك تتحسن أم لا.




ads
ads