الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة توضح سبب اشتهاء المرأة الحامل للمخللات والموالح

الجمعة 20/يناير/2023 - 11:14 ص
هير نيوز



قد تجد بعض النساء الحوامل أن لديهن رغبة شديدة في تناول الموالح خلال الفترة الأولى من الحمل وهو ما يسمى "الوحم"، وعلى الرغم من اختلافه من امرأة لأخرى إلى أن اشتهاء الموالح خلال أشهر الحمل أمر شائع بين النساء.

وكشف موقع "Healthline" البريطانى للصحة، عن سر اشتهاء المرأة الحامل الموالح والمخللات خلال فترة الحمل.


وأشار الموقع البريطاني، إلى أنه خلال الثلث الأول من الحمل، يشهد جسم المرأة اضطرابات في الهرمونات، حيث يرتفع هرموني الإستروجين والبروجسترون، مما يؤدي إلى المعاناة من الغثيان الصباحي والقيء وضعف الشهية.

ولكن مع اقتراب الثلث الثاني من الحمل، يتكيف الجسم مع ارتفاع هذه الهرمونات، فيتلاشى الغثيان الصباحي والقيء عند الحامل، ومن ثم تستعيد شهيتها مرة أخرى، ولكن يطرأ على حاسة الشم والتذوق لديها بعض التغيرات.

انخفاض حساسية الملح

ووجد الباحثون أن سبب اشتهاء تناول المخللات أثناء الحمل يرجع إلى انخفاض حساسية الملح عند بعض الحوامل، بنسبة قد تصل إلى 26%.

كما أشارت بعض الدراسات، إلى أن زيادة حجم الدم أثناء الحمل يتسبب في نقص بعض المغذيات في الجسم، من بينها الصوديوم، وهذا يفسر سر اشتهاء بعض الحوامل الموالح والمخللات.

كما أكدت الدراسات أن الحامل تحتاج إلى 27 ملليجرامًا من عنصر الحديد يوميًا، لدعم نمو الجنين، مقابل 18 ملليجرام للمرأة غير الحامل.

وعلى الرغم من أن البعض يظن أن الحامل التي تشتهي الموالح يكون نوع الجنين في رحمها ذكر، إلا أنه يوجد دليل علمي يثبت أن الحوامل اللاتي يرغبن في تناول الأطعمة المالحة، مثل الشيبسي والمخللات والرنجة حوامل في ذكور.

الكلمات المفتاحية
ads