الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«45 يوما» تعرفي على شروط حصولك على أجازة الامتحانات

الجمعة 13/يناير/2023 - 09:00 م
شروط إجازة الامتحانات
شروط إجازة الامتحانات


يعد حصول الموظفين على أجازه بفترة الامتحانات حق من حقوق الموظفين، وتقوم الدولة بتلبية مطالبهم قد المستطاع وفقا لقانون الخدمة المدنية الجديد.

 

قانون الخدمة المدنية

ومنح قانون الخدمة المدنية "81 "لسنة 2016 الموظف الحكومي الحق في طلب الحصول على إجازة عندما يخوض امتحانات تعليمية بهدف تحسين مستواه التعليمي إلى مستوي متطور، وبذلك نص القانون على أحقية الموظف في أخذ  إجازة بأجر كامل خلال أيام الامتحانات.

 

شروط حصول الموظفين علي أجازة الامتحانات

ومن ضمن شروط  حصولك على طلب أجازة ، تقديم أوراق تثبت أيام امتحاناتك الفعلية مختوم ومعتمد، كما يجب ألتزامكِ بتقديم، ما يفيد دخول الامتحان وإلا سيتم محاسبتكِ وسؤالكِ و تأديبيا.

 

 

أبرز الفئات المستحقة للأجازة

ويعد من أبرز الفئات المستحقة للأجازة،  الموظف المقيد بإحدى المعاهد أو الجامعات والكليات، أو المدارس في جميع المراحل الدراسية، بالإضافة إلى أن أجازة الامتحانات تعد أجازة بأجر كامل في حالة توفر الشروط المطلوبة.

 

وأكد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن المستفيدين من تلك الأجازة العاملين بالمناطق النائية والعاملين في تحديث فروع الوحدة خارج الجمهورية.. مشيرًا إلى أن الأجازة تزيد عن 15 يوما بالإضافة إلى الأجازات الاعتيادية المقررة.


  زيادة مدة الأجازة الاعتيادية

وأكد الجهاز المركزي على استحقاق الموظف من ذوى الإعاقة إجازة اعتيادية سنوية مدتها تصل إلى  45 يوما دون التقيد بعدد سنوات الخدمة، وللسلطة المختصة أن تقرر زيادة مدة الإجازة الاعتيادية بما لا يزيد عن 25 يومًا لمـن يعملون في المناطق النائية.


 


وأوضح الجهاز أنه إذا كان العمل في أحد فروع الوحدة خارج الجمهورية، ولا يجوز تقصير أو تأجيل الأجازة الاعتيادية أو إنهاؤها إلا لأسباب قومية تقتضيها مصلحة العمل.

 

ويحق للموظف في الحكومة الحصول على أجازة اعتيادية بأجر كامل وذلك على التحول التالي:

 

- تصل مدتها لـ15 يومًا بعد مضي 6 أشهر من تاريخ استلام العمل.

 

- تكون 21 يومًا لمن أمضى سنة كاملة في الخدمة.

 

- تصل لـ30 يومًا لمن أمضى 10 سنوات في الخدمة.

 

- 45 يومًا لمن تجاوز سن الـ50 عامًا.

 

- لا يدخل في حسابها أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية فيما عدا العطلات الأسبوعية.


ads
ads