الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيمان نجم «ملكة الميكروفون» مسيرة إبداعية من الإذاعة للتلفزيون والسينما (صور)

الجمعة 13/يناير/2023 - 07:04 ص
هير نيوز

ملكة الميكروفون، والتي بدأت مع أثير الإذاعة، ثم تألقت على شاشة التلفزيون، ثم العودة إلى الإذاعة، لتظهر بشل مميز على شاشة السينما، وكأنها تطير كالفراشة بين المنصات والشاشات الإعلامية المختلفة، إنها الإعلامية والفنانة الكويتية إيمان نجم، والتي تكرمها «هير نيوز» بضمها إلى قائمة «صاحبة المعالي». 


نشأة الإعلامية إيمان نجم 

ولدت الإعلامية إيمان عبد الله نجم، يوم 20 أغسطس 1976 في دولة الكويت، وتلقت مراحل تعليمها الأولى في المدارس الكويتية، ثم انطلقت في مشوارها الإعلامي، وكانت البادية من خلال العمل مقدمة برامج خلف ميكروفون «إذاعة الكويت»، حتى انطلقت في دنيا تقديم البرامج التلفزيونية الكويتية في منتصف تسعينيات القرن الماضي. 

 

وبعد انتقالها من ميكروفون الإذاعة إلى الشاشة الصغيرة، قدمت الإعلامية إيمان نجم عددا من البرامج التليفزيونية الناجحة على تلفزيون الكويت، واستمرت في العمل به حتى عام 2007، وهو العام الذي شهد انتقالها للعمل مع القنوات التليفزيونية الخاصة. 



نجاحات مبهرة 

وحققت الإعلامية إيمان عبد الله نجاحات مبهرة في مجال تقديم البرامج التلفزيونية، وكانت الأكثر تميزا بين بنات وأبناء جيلها، لتلفت الأنظار بشدة وتبدأ طريق الشهرة بخطى واثقة، وقدمت في البداية برنامج "بيتك"، والذي كان من أشهر البرامج وقتها وحاز على إعجاب الجمهور. 

 

كما قدمت برنامج "مساء الخير يا كويت"، والذي اندرج تحت طائفة البرامج الثقافية والمتنوعة الهادفة، لتنجح من جديد إيمان نجم في جذب الجمهور الكويتي حول شاشتهم الحبيبة. 


وكانت الإعلامية إيمان نجم على موعد مع محطة أخرى من محطات النجاح والشهرة، من خلال إطلالتها المميزة على شاشة قناة "الوطن"، والتي قدمت من خلالها العديد من البرامج التليفزيونية الشهيرة، وكانت هذه المرة برامج حوارية، أشهرها برنامج "صباح الوطن"، وهو من البرامج الصباحية المتنوعة، ثم برنامج "ليالي الوطن"، ثم برنامج "استديو آبيات"، وبرنامج "تو الليل"، وبرنامج "البيت العود"، وبرنامج "وجهة نظر"، وبرنامج "سري الليل"، والذي استمر عرضه لمدة ثلاثة مواسم متتالية على شاشة قناة الوطن. 

وفي خطوة جريئة، قررت الإعلامية إيمان نجم العودة مرة أخرى إلى ميكروفون الإذاعة، حيث كانت بدايتها الإعلامية ونجاحها المهني، وهو الأمر الذي جعلها تحصل على لقب "ملكة الميكروفون" بجدارة. 

 

تكريم الإعلامية إيمان نجم 

كما تم تكريم إيمان نجم ضمن فعاليات مهرجان نجوم الفن والإعلام في دورته السابعة، وفازت بجائزة أفضل مذيعة عن برنامج "كواليس النجم". 

وللإعلامية إيمان نجم تجارب ناجحة ومحبوبة في التمثيل الصوتي، والتي كان من أبرزها أعمال "قطعة 13" رسوم متحركة، و"ريموت كنترول". 

إيمان نجم في السينما 

كما شاركت الفنانة إيمان نجم بشكل مميز في مجال التمثيل، حيث جسدت بطولة فيلم "العتر" عام 2017، وهو فيلم يدور في سياق كوميدي فانتازى تاريخي، وتتجسد أحداثه مع شخصية "العَتر" فارس القبيلة الأول، الذي يخرج في مهمة من أجل الحصول على مهر حبيبته "سلمى" ابنة الحاكم، وهو من بطولة ضاري عبدالرضا، وعبد الله الطراروة، وعصام الكاظمي، وبشار الجزاف، وفهد العبد المحسن، وخالد العقروقة، وسيناريو وحوار رازى الشطى، وموسيقى تصويرية لمحمد دشتي، وأخرج الفيلم خالد القلاف وموسى بهمن.

ads