الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«غدًا ألقاكم» أول رد من ياسمين عز بعد الهجوم عليها

الخميس 12/يناير/2023 - 08:40 م
هير نيوز

خرجت الإعلامية ياسمين عز عن صمتها للمرة الأولى، عقب الهجوم الذي تعرضت له خلال الساعات الماضية، وتوجيه لها اتهامات بالإساءة للمرأة المصرية. 

ونشرت ياسمين عز عبر حسابها على "إنستجرام" صورة تحتوي على تصريحات لها حاءت على النحو التالي: "حد بيسألني الحلقة ليها إعادة النهارده"، لترد ياسمين عز وتقول: "حبيت السؤال وهجاوبك".


وأضافت: "وكأننا أول مرة نعيد حلقة دائما بمعرض حلقة معادة في يوم الماتش برنامجي الجميل موجود في أيامه الثابتة ٦ مساء غدا ألقاكم".

وخلال الساعات الماضية تعرضت ياسمين عز لهجوم كبير، حيث أعلن المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى عن تقدمه بشكوى لـ"الأعلى للإعلام" بسبب رفضه للمحتوي المهين للمرأة الذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز ببرنامجها  "كلام الناس".
 
ياسمين عز

وأوضحت الشكوي عن عميق الإستياء من المحتوى المسييء الذي تعرضه إعلامية قناة MBC مصر "ياسمين عز" ، والذى يمثل إهانة وتحقير وتقليل من شأن المرأة المصرية،  كما يعد محتوى موجه لتغييب الوعى المجتمعى بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود ملحوظة لتمكين المرأة المصرية في شتي المجالات.

ويعلن المجلس أنه تقدم صباح اليوم بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام ضد البرنامج، حيث تلقى المجلس العديد من الشكاوى من نساء مصر عبر منصات التواصل الاجتماعى يعبرن عن رفضهن لهذا المحتوى المسيء ويطالبن بوقفه.
\
هير نيوز

كذلك أعلنت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة تقدمها ببلاغ رقم 1985 لعام 2023 ضد الإعلامية ياسمين عز وذلك عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" .

وجاء نص البلاغ التي قدمته نهاد قمصان كالتالي: "تطالعنا يوميا المبلغ ضدها ياسمين عز ببرنامجها كلام الناس المذاع على قناة ام بى سى مصر الفضائية ،تبث من خلاله خطاب تحريضى لممارسة العنف ضد المرأة المصرية ،وأن علي النساء أن تقبل العنف والاهانة  كما يتضمن خطابها تهكم وسخرية وتنمر على حال الاسرة المصرية الزوجة والزوج المصرى تحديدا، مستغله أحداث و مواقف فردية لوقائع وأحداث تنشر على مواقع السوشيال ميديا لتطبيع إهانة وضرب الازواج للزوجات لتنشر بذلك افكار تهدم الاسرة المصرية التى تعد نواة المجتمع،ضاربة عرض الحائط احكام الدستور المصري والقانون وتوجهات الدولة المصرية في ارساء مبادئ حقوق الانسان من خلال الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان واستراتيجية مصر 2030".

وتابع البيان: "فضلا عن استهداف هدم جهود الدولة في تمكين المرأة المصرية اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا والتي تبذل الدولة المصرية جهود كبيرة في مشرعات قومية متعددة منها المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ،ولم تكتفي المشكو ضدها بمخالفة قيم الاسرة والتحريض علي العنف والتنمر بالمرأة والطفلة وإنما تجرأت علي اهانة رموز التاريخ المصرى بالاستخدام الجاهل لكلمة  فرعون  فى غير موضعها وبطريقة غير لائقة لتنجح في جعلها هدف للتهكم والسخرية من كافة المعترضين علي ما تبثه من جهل".

هير نيوز

وأضاف البيان: "استمرت وشجعت ان تكون أحاديثها أكبر مصدر للسخرية للعديد من النشطاء «البلوجرز» لكلامها والتي تعمدت الزج فيه بكلمة  الفرعون الكبير  والفرعون الصغير ،وأن الزوج قطعة اثار نادرة لابد من المحافظة عليها ، وأن تصطحبه الزوجة في يدها حتي وهي ذاهبة للحمام ، وذلك بتعمد نشر صورة مشوهة عن الرجل المصري والسخرية منه ومن التاريخ المصري في ذات الوقت أيضاً تطاولت وبإلحاح وصل الي حد الازعاج المتعمد الذي وصل أن قالت في برنامجها عقب حادثة عنف لامرأة مصرية «واحد – صفر ليا » واستكملت الالحاح في بث رسائل أدت الي ازعاج العديد من المصريين".

واختتم البيان: "كما قامت بالتحريض علي العلاقات بين الاطفال فيما يتعلق بالاخ والاخت والتعامل مع البنت كخادمة تخدم ما سمته  الفرعون الصغير وأن يناديها بالجرس أيضاً، تتعمد المشكو في حقها الى نشر الجهل والخرافة بإدعاء أقوال مرسلة ونشرها علي أنها نظريات علمية تقول أنها هي فقط من درسها مثل  الصوت الشتوي والصوت الصيفي  وغيرها من العبارات غير المفهومة ، الأمر الذي جعل الدعوة هشتاج «# اوقفو_ ياسمين_عز» يتصدر منصات التواصل الاجتماعي لمرات عديدة ولم يشكل الأمر أي رادع لها بل أستمرأت الأمر واستكملت دون رادع ،كل هذه الاقوال تخرج من حيز حرية الرأي الي كونها أفعال مؤثمة وتعد جرائم بموجب قانون العقوبات , وذلك بالمواد 86 مكرر ، 98 ب ، 171 ، 188 ، 308 ، والمواد 25 ، 34 من القانون رقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات يتبع .. الى آخره".

ads