السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كرامبوس»عقاب الأطفال المحرومين من هدايا بابا نويل في النمسا

الإثنين 09/يناير/2023 - 04:06 م
هير نيوز

تعتقد بعض الشعوب  أن التهديد بفقدان الهدايا التي يحملها بابا نويل لم يكن سيئًا بما فيه الكفاية ، فإن الأطفال النمساويين الذين ينتهي بهم الأمر في قائمة سانتا المشاغبين عليهم أيضًا أن يقلقوا بشأن كرامبوس، حيث يعد  القديس نيكولاس لديه نظير شرير يسمى كرامبوس، ويلعب دور الشرطي ويقوم بمهمة واحدة وهي معاقبة الأطفال السيئين قبل عيد الميلاد.

زي كرامبوس


يعتبر كرامبوس وحش مقرن كثيف الشعر يخطف الأطفال الذين يسيئون التصرف في سلة الخوص الخاصة به ، ويعمل كقديس نيكولاس ولكنه المنفذ المخيف، حيث يصور كرامبوس  على أنه  مخلوق أسطوري يصور غالبًا بقرون ووجه يشبه الشيطان. 

أسطورة كرامبوس



تتحدث الأسطورة أنه، ظهر كرامبوس في مساء يوم 5 ديسمبر ، أو "Krampus Nacht"، غالبًا ما يستهدف كرامبوس  الأطفال الذين يتصرفون بشكل سيء ، ويضربونهم بغصن شجرة يُعرف باسم "التبديل" ، أو حتى يختطفهم في سلة.

بينما على العكس إذا كان الأطفال "جيدين" ، فلن يتم اختطافهم أو سحقهم ، وبدلاً من ذلك سيستيقظون في اليوم السادس لتلقي هدايا من سانتا.

الاحتفال بكرامبوس


ليس من الواضح تمامًا متى وكيف بدأت عادات كرامبوس، ولكنه يوجد العديد من المدن في النمسا (والبلدان المجاورة) ، وخاصة قرى جبال الألب حول سالزبورغ وتيرول ، تحتفل بكرامبوسناخت في الخامس من ديسمبر ، عندما كان العشرات من الرجال يرتدون زي نصف الماعز الشيطاني في الشوارع ويلوحون بالعصي ويروعون الأطفال.



الكلمات المفتاحية
ads