السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 قرارات تجميلية عليكِ اتباعها في 2023

الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 03:02 م
هير نيوز

مع بداية عام جديد، جميعنا يتطلع إلى التخلص من بعض العادات السيئة، ومحاولة الالتزام بعادات جيدة، وعندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة والشعر والأظافر، فهناك 5 قواعد ذهبية قد ترغبين في اتباعها في العام الجديد.




حافظي على البساطة

 يحذر الدكتور مازن الخفاجي ، مؤسس Dermatology M ، من إهدار أموالك على الكثير من المنتجات الجديدة، إذ أفاد أنه يتعين عليكِ اتباع روتين من 12 خطوة لمعرفة النتائج.

ويقول: إنه لا يجب أن تكون العناية بالبشرة معقدة، وعليكِ أن تتأكدي من تخصيص مستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بك واختيار المنتجات عالية الأداء المليئة بالمواد الفعالة الطبيعية لتحقيق صحة الجلد المثلى وإشراق يدوم مدى الحياة.




اتبعي روتين بسيط على بشرتك

تنصح الدكتورة باميلا بينيتو ، أخصائية الطب التجميلي (drpamelabenito.com) إذا كنت ترغبين في الحفاظ على بشرتك صحية ومتوهجة هذا العام، فاجعلي قرار العام الجديد هو اتباع روتين بسيط للعناية بالبشرة يحتوي على مكونات نشطة جيدة، فهي تفضل استخدام "فيتامين سي" لتأثيراته المشرقة وتعزيز التوهج.

عندما يتم تطبيقه بشكل صحيح، فهو يعمل كأحد مضادات الأكسدة القوية ويعمل بشكل مثالي تحت كريم واقي الشمس إذا كان الحصول على بشرة رائعة هو أحد أهدافك هذا العام، فتأكدي من التنظيف مرتين يوميًا كخطوة أولى، مع اتباع سيروم فيتامين سي وعامل حماية من الشمس كل صباح. 




غيري لون شعرك مع الفصول

يقول جوس ديمين، عضو فريق Hare & Bone الفني، إن الالتزام بتغيير مظهرك مع الموسم سيكون قرارًا رائعًا للعام الجديد، وينصح السيدات بتصفيف شعرهن باللون الأشقر الذهبي للصيف، أو لون النحاس الجميل لفصل الشتاء.



تعلمي مهارة جديدة


تعلمي كيف تعتنين ببشرك في المنزل باستخدام بعض المنتجات الطبيعية، باستطاعتك استخدام زبدة الشيا، أو زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون كمرطب طبيعي لبشرتك، أما أصحاب البشرة الدهنية يمكنهم ترطيب بشرتهم من خلال زيت الجوجوبا.

من الجدير ذكره أنه عليك الامتناع عن الاستحمام بماء ساخن، إذ يؤدي ذلك إلى فتح مسام الجلد وفقدان البشرة لرطوبتها، لذلك استخدام الماء البارد أو الدافئ للاستحمام وغسل الوجه.




قدمي عناية مضاعفة لأظافرك

ضعي على أظافرك يوميا محلول ترطيب اليد خاصة بعد غسلها، ويمكنِكِ استخدام الكريمات المرطبة العادية أو القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
كما أن استخدام المقشرات يحسن من نعومة اليدين والأظافر ويعمل على استعادة رونقها والتخلص من الجلد الزائد، وكذلك الاهتمام بالجلد حول الأظافر جزءا أساسيا لصحتها ويحميها وذلك عن طريق قص الجلد الزائد للحفاظ عليها من الالتهابات.

كما يمكنكِ الاستعانة بالفيتامينات اللازمة بعد استشارة الطبيب المختص إذا كانت الأظافر تتعرض للتكسر والتقصف الشديد.

ads
ads