الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«زوجك يُعاني من العنانة» تعرفي على أعراض الاضطراب الجنسي عند الرجال

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 08:38 م
الأضراب الجنسي
الأضراب الجنسي

تعتبر الاضطرابات الجنسية أمر شائع ان تصاب به المرأة أو الرجل، كما انها حالة مرضية تصاب الرجل، وهي مشكلة مرتبطة بالعلاقة الزوجية بين الأزواج وتبدأ بأنها أمر غير طبيعي ومع الوقت تصبح مزعجة ومؤذية للنفس، ويصاب بها الرجل لعدة أسباب منها، التغيرات في الأسرة أو قلة الثقافة الجنسية لديهم، بالإضافة إلى أن التجارب الجنسية المؤلمة تسبب فشل في ممارسة العلاقة الحميمة.

أعراض الاضطراب الجنسي للرجال


عدم المحافظة على الانتصاب لمدة كافية

يحتاج الرجل اثناء وقبل ممارسة العلاقة الزوجية ان يعطي الوقت الكافي للعضو الذكري ان يظل منتصبا لان ذلك يساعد على القيام بالعلاقة على أكمل وجه ممكن كما انه يساعد على خروج الطرفين سعداء باكتمال العلاقة الزوجية دون خلل كان او مشاكل في الانتصاب، كما أنه عندما يأتي وقت ولا يكون هناك علاقة مستمرة يجب عليه عدم ترك الأمر دون أن يعطيه بعض الاهتمام بأن يكون منتصبا من وقت لآخر.

سرعة وخفض القذف.

يعاني الرجل أحيانا من سرعة القذف ونقصه في أحيانا أخرى، وذلك نتيجة لعدة أسباب وهي عدم اتباعه طرق مختلفة للقيام بالعلاقة وتوترة ايضا يتحكم في قذفة، وهناك طرق عديدة لتساعد زوجك في التحكم بالقذف منها تجرّبه طريقة التوقّف والضغط وتتم عن طريق مساعدتك لزوجك بالضغط على العضو الذكري في مكان التقاء رأس العضو الذكري بجسمه.  لبضع ثوانٍ حتى تقل الرغبة بالقذف.

كما يمكن لزوجك ممارسة العادة السرية قبل العلاقة الحميمة بساعتين كحد أقصى، كما يمكن استخدام واقيا ذكريا سميكا لتقليل التحفيز الجنسي.

عدم الوصول للانتصاب

تسمى تلك الحالة عند زوجك بالعنانة وتتمثل بانتصاب ضعيف جدًا لإقامة جماع كامل، وتعتبر أعراضه حالة نفسية يعاني منها زوجك او مرض مزمن او تفكير مفرط في شيء غير العلاقة او المشكلة تكمن بكِ لا تساعديه على الاستثارة .
ويعالج زوجك العنانة عن طريق التوقف عن التدخين وممارسة الرياضة، وتناول الأدوية التي تساعد على تدفق الدم للعضو، واستخدام جهاز شفط الهواء من العضو الذكري، ويمكن الخضوع لعملية زراعة دعامة للعضو الذكري، كما يمكن أن تكمن مشكلته في العلاج نفسيا، لذلك ساعدية على استشارة طبيب صديق.

اقرأ أيضًا..

ads