الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تخلصي من تجاعيد الوجه بالليمون والبرتقال

الجمعة 23/ديسمبر/2022 - 12:59 م
تخلصي من التجاعيد
تخلصي من التجاعيد بالبرتقال والليمون

مع تقدم عمر المرأة تظهر بعض من التنيات الصغيرة على الجبهة وبعض المناطق في الوجه، مما يسبب ذلك لها ضيقا وانزعاجا كلما نظرت إلى نفسها في المرآة، ولذلك تسعى كل سيدة أن تتخلص من تلك التجاعيد بالذهاب إلى طبيب التجميل، ويعد ذلك أمراً مكلفًا جداً لدى بعض السيدات.

ولذلك سنستعرض لكِ كيفية التخلص من التجاعيد نهائيا بالربتقال والليمون وأنتِ في منزلك.




استخدام البرتقال والليمون 


يساهم عصير البرتقال الغني بفيتامين C في العناية بالبشرة وتحفيز الكولاجين بها إضافةً إلى التخلص من البثور والشوائب بأنواعها، من أجل الاستفادة بفيتامينات البرتقال لإزالة التجاعيد، ينصح بعصر ثمرة من البرتقال مع إضافة عصير الليمون والعسل لأن العسل يعتبر ملطف طبيعي على البشرة ويساهم في شدها، ثم يتم استعمال قطنة كبيرة نظيفة وتمرير الخليط بمنطقة الوجه بلطف.



يفضل أن يترك الخليط بالمنطقة المراد التخلص من التجاعيد لساعة أو ساعتين ليتم غسل الوجه في الصباح بالماء البارد، ففي حالة الاعتماد على استخدام هذه الوصفة بشكل يومي ستظهر نتائج فعالة في إزالة التجاعيد.

وإليكِ طرق طبيعية أخرى لتتخلصي من التجاعيد، بحسب موقع "health care"

زيت الزيتون


يستخدم زيت الزيتون في العديد من مستحضرات التجميل، ويستخدم كمرطب لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات، يساعدك الحصول على ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واستخدامه في تدليك البشرة حمايتها من أشعة الشمس الضارة التي تسبب التجاعيد.

قناع الموز


يمكن استخدام الموز كقناع للوجه، ويساعد فيتامين "أ"، على تلاشي البقع الداكنة وعيوب الوجه، بينما فيتامين "ب"، الشيخوخة، البوتاسيوم يساعد على ترطيب خلايا البشرة، يمزج الموز مع ملعقة صغيرة من عصير البرتقال وملعقة صغيرة من الحليب العادي، ثم يترك المزيج لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة.

قناع البيض


يمكنك مزج بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من العسل، الأمر الذي يساعد على شد المسام والحفاظ على نضارة البشرة.



خل التفاح


يساعد خل التفاح على إخفاء التجاعيد، ويجعل البشرة أكثر شبابًا ونضارة، يمكن مزج ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة من العسل الأبيض، ويوضع هذا المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة.

ads
ads