الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"مع بداية عام 2023" 6 نصائح للأزواج للتخلص من المشاكل واستعادة الحب

الجمعة 23/ديسمبر/2022 - 08:03 م
هير نيوز


 

الزواج علاقة أشبه بالأبدية يدخل فيها الطرفان على أساس استمرار الحياه دون نية الطلاق أو الانفصال عن بعض، ولكن مع مرور الوقت يظهر كل طرف على حقيقته ويمكن أن تنشأ مشاكل كبيرة ولا يستطيع البعض حلها أو التغلب عليها، مما يؤدي إلى خلق فجوة بين الطرفان وهذه الفجوة تظهر بسبب الخلاف المستمر.


لذا ومع بداية العام الجديد، ستعرض لكما هير نيوز عدد من النصائح للتخلص من المشاكل..

 

فهم الاختلافات بينكم

غالبا ما تختلف الأفكار بين الأزواج عن بعضهم البعض نتيجة لتربيتهم في بيئات وثقافات مختلفة، وسيساعدك فهم واحترام هذه الاختلافات في تجنب الحكم على زوجك وتحسين علاقتك معه.

 

لا تحاولي تغير زوجك

تذكري دائما أنه لا يمكنك تغيير زوجك والطريقة التي يتصرف بها. فلا تفكري في تغييره، بل حاولي الاعتياد على ردود أفعاله مع المداومة على النقاش الهاديء الذي قد يساعد في تحسين سلوكياته مع مرور الوقت.

 

تجنبي لومك الدائم

اللوم الدائم يولد شعور بالغربة تجاهك، لذا عليكي إخبار زوجك بأنك على دراية بالصراعات االداخلية التي يعيشها، وأنك زوجته وترغبين في أن يظهر بأفضل صورة ممكنة له، وأنك ستساعديه دائمًا على فعل ذلك دون ملل.

 

عدم النقاش

عدم الرغبة في النقاش، من المشاكل التي قد تواجه الزوجة مع زوجها، لذلك لابد من التعامل بحكمة مع هذه المشكلة عن طريق الابتعاد عن الموضوعات التي من الممكن أن تفتح باب المشاجرة بينكما ثم اللجوء إلى الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة ذو التفكير الحكيم إذا كانت المشكلة كبيرة على أن يتحدث معكما ويحاول حل هذه المشكلة.

 

كن رجل شاكر

لا تتردد في قول شكرا لشريك حياتك لأي شيء يفعله حتى لو كان  شئ صغير وغير مذكور فإن شكره أو إخباره أنك تقدر مدى صعوبة عمله داخل المنزل وخارجه يجعله يشعر بالتقدير والاحترام وحب الذات والتعامل معك بالطف.

 

التكيف مع العادات اليومية

معظم العادات اليومية مزعجة ولا تظهر قبل الزواج والكثير من المشاكل يظهر مع الوقت، لذا عليكي التغلب عليها ومحاولة التخلص من تلك العادات السيئة مثل الفوضى وعدم التنظيم. وعليكي تجنب الخلافات لحياة أكثر سعادة.

 

ads
ads