السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احرصي على تناوله يوميًا، الشعير مساعد خفي لإدرار لبن الأم

الأربعاء 21/ديسمبر/2022 - 05:01 م
هير نيوز

ترغب الكثير من الأمهات المرضعات الجدد على زيادة إدرار حليب الثدي، وقد تلجأ لتحقيق ذلك إلى المكملات الغذائية أو الأعشاب التي تباع بالصيدليات ، ولكن يمكنك إدرار حليب الثدي عن طريق الأطعمة التي تتناوليها، فإذا اضفتي بعض الأطعمة لنظامك الغذائي قد يزيد الحليب لديكي، خاصة إذا كانت ولادتك لطفلك الأول ، قد تقلقين وتتساءلين هل يشبع رضيعي.. وستوضح السطور القادمة أهمية إضافة الشعير لإدرار الحليب.

كشف موقع" كيدذ هيلث" أنه لا توجد جرعة سحرية من شأنها أن تزيد من إدرار حليب الثدي ، ولكن قد تساعد بعض هذه الأطعمة والتي منها الشعير.


تميل  بعض الامهات إلى زيارة  أقرب متجر صحي لك للحصول على الأطعمة لزيادة حليب الثدي ، ولكن هذا قد يسبب مشاكل أكثر مما يحل ، وفقًا لأليسيا سي سيمبسون ، مستشارة الرضاعة المعتمدة من البورد الدولي وأخصائية تغذية مسجلة مقرها في أتلانتا ، جورجيا، في كتابها "Boost your breastmilk" ، أنه يجب معاملة المكملات العشبية وشاي الإرضاع مثل الأدوية - فقد تكون "طبيعية" ، لكنها لا تخلو من الآثار الجانبية تلقائيًا. 

تقدم  سيمبسون قائمة جيدة من الأطعمة والأعشاب اللاكتوجينية الأكثر رسوخًا (المعروفة أيضًا باسم galatogues) ، استنادًا إلى الأبحاث في بعض الأحيان ، ولكن في أغلب الأحيان على الأدلة القصصية ، والتي قد تساعد في زيادة كمية ونوعية حليب الثدي الذي يصنعه جسمك.

 الشعير



وأوضحت سيمبسون أن الشعير هو أغنى مصدر غذائي للبيتا جلوكان ، وهو عديد السكاريد الذي ثبت أنه يزيد مستويات البرولاكتين المعروف باسم هرمون الرضاعة الطبيعية  في كل من البشر والحيوانات.

طريقة استخدامها: 


ضيفي الشعير الكامل إلى الحساء واليخنات والسلطات، واستخدمي  رقائق الشعير لصنع الحليب ، أو أضفيه إلى وصفة الخبز المنزلية.

الكلمات المفتاحية
ads