الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح للتعامل مع وعود زوجك الوهمية

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 11:07 م
هير نيوز

من المشاكل التي تهم أي زوجة والشائعة هي الوعود الوهمية، فالوفاء بالوعود يختلف من شخص لآخر، ويعتمد على طبيعة الموقف، والشخص المطلق للوعود، وكذلك الأزواج فلكل زوجة رد فعل تجاه زوجها في ذلك الموقف، ويختلف من زوجة لأخرى.

 



أسباب تخلف الزوج عن الوعود


- حب السيطرة والتملك


هناك بعض الأزواج يعانون من الشعور بحب التملك والسيطرة، ودائما يرغبون في إشباع رغبتهم الداخلية تجاه احتياج الآخرين لهم، ويظهر ذلك بشكل كبير لدي الأزواج، فبالتالي تتسم العلاقة بالتوتر والقلق، وبنتج عنها الخلافات الزوجية التي تؤدي إلى الانفصال.


- غياب الوازع الديني


هناك أزواج اعتادوا الكذب على زوجاتهم، اعتقادا منهم أنه شيء طبيعي، ولا يرون أن هذا الأمر يغضب الله.




- التربية والنشأة منذ الطفولة


هناك الكثير من الأشخاص يقللون من حاجتهم للآخرين، قد يكون ذلك نتيجة عن تجارب في وقت الطفولة، فنرى هؤلاء الأشخاص يميلون دائما في كيفية الاعتناء بأنفسهم، ويتجنبون التواصل مع الآخرين للحصول على مساعدة، لأنهم لا يعرفون كيفية الاعتماد على شخص آخر، لذا تظهر هنا مشكلة عدم الوفاء بالوعد، لأنه ينظر إليه أنه مجرد كلام عابر غير ملزم به.

 

- التخفيف من حدة التوتر والاحتقان


في بعض الأحيان يلجأ بعض الأزواج إلي إطلاق الكثير من الوعود لزوجاتهم بهدف التخفيف من حدة التوتر، الذي قد ينشب بينهما من وقت لآخر ، والتي تكون بمسابة الفرح للزوجة كالوعد بشراء خاتم أو هدية، أو السفر إلى منطقه سياحية، وأيا كانت تلك الوعود فعلى الزوج الالتزام بالوعد، حتي لا تهتز ثقة الزوجة به.


نصائح للتعامل مع الزوج كثير الوعود


- اظهري له اعتمادك عليه


فالرجل عندما يشعر بأن زوجته تستعين به في أدق التفاصيل، وتعطيه المهام التي يشعر من خلالها أنها لن تستقيم بدونه سيدفعه ذلك إلى تحقيق ما يطلبه زوجته.

 

- التحلي بالصبر


من المؤكد أن تغيير السلوك لن يحدث في يوم وليلة، بل سيأخذ منك الكثير من الوقت، فلا بد من التحلي بالصبر والذكاء، لكي تصلي في النهاية إلى مرادك، مع الأخذ في الاعتبار أن هناك في بعض المواقف الخارجة عن إرادة الزوج، كوعده لأطفاله بالخروج للحديقة، لكن حدثه له ظرف طارئ في العمل.

 



- اطلبي الأمر منه أكثر من مرة


الرجل بطبيعته لا يصلح أن تطلبي منه الأمر مرة واحدة، لأنه يركز دائما علي شيء واحد فقط، أما أغلب النساء لديهم القدرة علي التركيز بأكثر من مر في وقت واحد، لنتفرض أنك طلبتي من زوجك أمر ما ولم يفعل، فأعلمي أنه لم ينتبه لها، لذا حاولي أن تطلبي الأمر الذي وعدك به بوقت آخر.

 

-عدم خلق المشاكل

من الطبيعي عندما لا يلتزم زوجك بالوعد تقومين بخلق المشاكل، وسوف يزداد الأمر سوءا، ويدخل زوجك معك في حالة من العناد معك، أو في حالة اللامبالاة، لذلك تعاملي بشكل هادىء مع هذه الأمور.

 



- لاتظهري له أنك لاتثقين به


عندما يمنحك زوجك وعدا، لاتظهري له أنك اعتدت أنه دائما يخلف وعوده وأنك لاتثقين بتنفيذه له، فبذلك ستمنحيه نوعا من اللامبالاة، فلاتعولين عليه ، ولكن اجعليه يشعر بأنك تثقين بوعده وأنك معتمده عليه بالفعل.

 

- اختاري التوقيت المناسب


قد تطلبي منه أمرا وهو مشغول فيعدك بتنفيذه، ثم بعد ذلك يكتشف عدم قدرته على الوفاء بالوعد، قد يكون عقله مشغول بشيء آخر، فلم يركز معك فيما تقولينه، وإنما يعبر عن موافقته كحل سريع لإنهاء النقاش، لذا احرصي علي اختيار الوقت المناسب.

ads