الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بلاش فرك فيها».. 5 أسباب لهالات العينين السوداء

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 07:31 م
هير نيوز

تصاب النساء بالهالات السوداء تحت العين، حتى الأطفال أصبحوا عرضة للإصابة بالهالات، فلم تعد اضطرابات النوم غير الكافي هي السبب الأساسي الذي يصنع هالات سوداء أسفل العين، بل يوجد أسباب أخرى لم تتعرفي عليها، تصيب عينك بالهالات السوداء.

ومن الأسباب التي تصيبك بالهالات السوداء..


فرك العين 


يسبب فرك منطقة العين ترهل في الجلد، خاصة أنها من المناطق الحساسة والرقيقة في الوجه وبعض النساء يعانين من الحساسية في العين، والتي تسبب لهم الحكة في العين بشكل مستمر؛ وذلك يعود لأصابة جلد العين ببعض الحساسية، لذلك يجب أستشارة طبيبك حتي تعرفي ما هي انواع الأدوية التي ستعالج تلك المنطقة.


التدخين المستمر


يعد التدخين سببا كافيا لإصابة الجسم بشكل كامل خاصة أنه يفتك بالنساء في مقتبل العمر ويعمل على إظهار التجاعيد بشكل سريع، ويسرع من الدخول في مرحلة الشيخوخة للجلد، ويظهر الهالات السوداء، التي يمكن ان تكوني في غنى عنها إن لم تدخني أو تلجئي للتدخين.




المكياج ومستحضرات التجميل الخاصة بكِ


المكياج ومستحضرات التجميل الذي يستخدم لإخفاء عيوب العين، ولتجميل شكل العين، سبب في  ظهور الهالات السوداء بها، إضافة إلى تهيج البشرة، وضعفها وبالتالي تكون أسفل عينك أكثر عرضة للحساسية.



اقرأ أيضًا..



التعرض للشمس لفترات طويلة


تعتبر المنطقة المحيطة بالعين، هي المنطقة الأكثر حساسية في الوجه وبتعرضها للشمس لفترات طويلة يساعد على تصبغ الجلد، وتحول لونه إلي لون أغمق، ولكن ذلك لا يمنع ان هناك فترات يمكنك بها التعرض للشمس لفوئدها العديدة علي صحة جسدك.

ولحل تلك المشكلة ينصح بوضع نظارات شمسية، أو وضع كريمات مرطبة ولكن يجب استشارة الطبيب في الكريمات التي يجب استخدامها في هذه المنطقة.




اضطراب النوم


السبب الأساسي الذي تحدثنا عنه بالمقدمة، هو اضطرابات النوم وقلة النوم، ويساعد الأرق على الإصابة بالهالات السوداء أسفل العين، كما يعد النوم على أحد الجانبين بشكل أكبر من الجانب الآخر، يساعد ذلك على ظهور الهالات السوداء، بالإضافة ايضا لطريقة النوم المعتادة علي البطن ، تعد سببا من الأسباب.

لذلك من الأفضل في حالة النوم توزيع النوم على كل الجوانب، والنوم على الظهر بشكل أكبر من باقي الجوانب لحمايتك من الإصابة بالهالات السوداء.

ads
ads