الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هير نيوز» تكرم أفضل الشخصيات النسائية ..«حصة بنت عيسى بوحميد».. قائدة مسيرة التنمية المستدامة بالإمارات

الجمعة 16/ديسمبر/2022 - 01:33 م
هير نيوز

للنساء باعٌ في المجالات المختلفة الثقافية والعلمية والفنية والدينية والصحية والرياضية وغيرها، وزاحمت الرجل قديمًا وحتى الآن في تلك المجالات، ونذكر منهن «حصة بنت عيسى بوحميد» قائدة مسيرة التنمية المستدامة بالإمارات.





                      

 

حصة بنت عيسى بوحميد





إذا تحدثنا عن التنمية المستدامة وتعزيز التماسك الأسري، فنحن بصدد الحديث عن حصة بنت عيسى بوحميد التي تشغل منصب وزيرة تنمية المجتمع منذ أكتوبر 2017؛ حيث تقود معاليها مسيرة التنمية المستدامة في إطار تأكيد التلاحم المجتمعي وتعزيز التماسك الأسري، وإيجاد مجتمع مشارك بفعالية ومسؤولية في مهمة البناء والتطور.

 


 

ولدت حصة بو حميد من عام 1980، وهي حاصلة على شهادة الماجستير مع مرتبة الشرف في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في الشارقة، وشهادة البكالوريوس بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى في تخصص الإدارة من جامعة زايد، وشهادة الدبلوم العالي في الإدارة العامة من جامعة لي كوان يو في سنغافورة.

 

 

اقرأ أيضًا..

«جيرمين عامر».. صاحبة المهام الصعبة والأكثر تأثيرًا في الاتصال المؤسسي بمصر

 


إنجازات ونجاحات





قبل ذلك، عملت معاليها مساعد المدير العام للخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وأشرفت على تطوير الخدمات الحكومية في حكومة الإمارات من خلال برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، كما أشرفت على إطلاق مشروع مصنع الخدمات الحكومية، ومشروع قياس رضا المتعاملين عن الخدمات الحكومية. وتولت أيضاً منصب المنسق العام لبرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي.

 



تشغل معاليها منصب رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة، ورئيس اللجنة العليا لخدمات أصحاب الهمم في الدولة، ورئيس لجنة المجتمع وإرث الألعاب العالمية، خلال الألعاب الإقليمية التاسعة 2018، وعضو المجلس الوزاري للتنمية، وعضو مجلس التعليم والموارد البشرية، وعضو مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب، وعضو مجلس إدارة هيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية، وعضو المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، وعضو مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، وعضو اللجنة الوطنية العليا لعام التسامح، وعضو اللجنة التنفيذية التابعة للجنة العليا لعام التسامح 2019، وعضو لجنة قطاع الطفولة المبكرة في إمارة أبوظبي.

 


 


اقرأ أيضًا..

«فاطمة الجولي».. ضمن أفضل 50 مسوّقًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

ads