السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حنان شوقي ليست الأولى.. فنانون زعموا رؤية النبي في المنام

الإثنين 12/ديسمبر/2022 - 10:43 م
هير نيوز

ضجت منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بتصريحات الفنانة حنان شوقي الأخيرة، والتي صرحت أنها رأت النبي محمد صلى الله عليه وسلم في المنام.

وقالت حنان شوقي في تصريحات تلفزيونية: "في شهر رمضان كنت أقرأ القرآن الكريم شوفت ليلة القدر، وشوفت سيدنا النبي صلي الله عليه وسلم في اليقظة، وليس في المنام، وهذا الأمر غيرني 360 درجة.. أنا اتهديت واتبنيت من جديد، زي ما ربنا عايز، نفسيا وروحانيا وكل حاجة".



وعلى صعيد الفنانين، فإن حنان شوقي ليست الأولى التي تزعم بأنها حلمت بالنبي صلى الله عليه وسلم، فهناك عدد من الفنانين نستعرضهم على النحو التالي..

- شمس البارودي :

سبق أن أعلنت الفنانة شمس البارودي، بأنها كانت تستعد لعمل فني جديد، ولكنها ذهبت لآداء مناسك العمرة قبل قبول العرض، ووقتها كانت المملكة العربية السعودية تحدد وقتا لزيارة النساء لقبر الرسول تقليلا للتزاحم.

بعد أن طلّقها حسن يوسف.. سبب "غريب" أفشل مشروع زواج شمس البارودي عن هذا  المخرج الشهير!! لن تصدق ما فعله حسن يوسف!! | أحداث نت

وأشارت الفنانة شمس حينها أنها أثناء زيارة قبر النبي عليه الصلاة والسلام، رأته يقف عند القبر وينظر لها، فبكت كثيراً، وأخذت تردد يا حبيبي يا رسول الله، وقررت التوقف عن التمثيل واعتزال الفن نهائياً.

سلاف فواخرجي

في منتصف العام الجاري، أثارت الفنانة السورية سلاف فواخرجي جدلًا واسعًا وذلك بعدما صرحت بإنها رأت كل الأنبياء في المنام.



وقالت سلاف فواخرجي في تصريحات تلفزيونية: "بشوف رؤى كتير، وشوفت كل الأنبياء ولحظات غريبة بحياتي".

وأكدت أنها رأت السيدة رقية ابنة الحسين ابن علي تناديها في المنام، لتتنكر في الصباح التالي وتذهب للجامع مع صديقتها للزيارة.

- رشوان توفيق

كان الفنان رشوان توفيق ضمن الفنانين الذي تحدثوا عن أحلامهم ورؤيتهم لأولياء الله الصالحين في المنام، فسبق وقال: "رأيت سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في المنام مرتين، ورأيت أيضًا السيدة مريم، وسيدنا إبراهيم، وسيدنا عيسى، وسيدنا موسى، وسيدنا نوح".

وأشار حينها إلى أنه رأى الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) مرتين في منامه، الأولى في صورة عالم أزهري يتجمع حوله مجموعة من الشباب الأزهريين، والمرة الثانية كان في بيت الله الحرام في صورة رجل سعودي كان يعطي أموالًا لابنة خالته التي كانت تريد القيام بمناسك الحج.



وفي حوار تلفزيوني آخر، قال إنه رأى أيضًا سيدنا إبراهيم قبل صلاة الفجر بدقائق، ووقتها وجد من يجلس على سجادة الصلاة، فسأله عن التوقيت، عقب ذلك شعر بمن يهمس في أذنه قائلًا له "دا إبراهيم الخليل"، مشيرًا إلى أنه رأى أيضًا السيدة مريم العذراء، والسيد المسيح.

- صابرين

سبق أن صرحت الفنانة صابرين بأنها رأت الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام مرتين، وأكدت على أنها طلبت أن يشفع لها عند الله سبحانه وتعالى.

صابرين تخلع الحجاب.. وتوجه رسالة للمنتقدين

وقالت حينها: "إن رؤيتها الرسول في المنام كان رسالة موجهة من الله، تحجبت على إثرها، وطلبت منه أن يقبل توبتي، وقد حلمت بالرسول مرة ثانية بعد حجابي بأني طفلة ويعطيني رغيف خبز".

اقرأ أيضًا..

ads