الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها تعزيز المناعة.. تعرفي على فوائد اليوسفي لصحتك

الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 11:20 م
هير نيوز

يعرف اليوسفي بفاكهة الشتاء الشهيرة والتي يفضلها الكثير من الناس وينتظرونها في كل شتاء، وبالإضافة إلى مذاقها الرائع فهي أيضاً تمنح الجسم العديد من الفوائد التي تجعلك مدمنا لها.

وإليك فوائد تناول اليوسفي على صحتك: 



- يفيد اليوسفي صحة العيون لاحتوائه على فيتامين "سي"، وهو ما يساعد في تقليل فرصة الإصابة بالضمور البقعي الذي ينتج عنه فقدان البصر.

- كما يساهم اليوسفي في حصولك على بشرة نضرة وصحية حيث يعمل فيتامين سي دورا قويا في إنتاج البشرة الكولاجين وهو ما يجعلها أكثر شباباً ويحميها من التجاعيد ويعالج التلف.

- يحتوي اليوسفي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية ومضادات الأكسدة، والتي تساعد بدورها على تقليل الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

- يعتبر اليوسفي فعال في إنقاص الوزن، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف والمياه، وهي تساعد على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة. كما يحتوي أيضا على مضادات أكسدة تساعد على تخلص الجسم من الدهون.

- كما يحتوي اليوسفي على نسبة عالية من مادة البكيتن وهو يساعد في زيادة البكتريا الجيدة في الأمعاء لتحسين عملية هضم الطعام والتخلص من الوزن الزائد.

- يحمي اليوسفي من الإصابة بمرض السرطان، حيث يحتوي على مادة الليمونين، وهي مادة تعتبر مضادة للسرطان.

- كما يعزز اليوسفي جهاز المناعة، بسبب احتوائه على مضادات أكسدة، ويعمل اليوسفي أيضاً على علاج الشعر التالف وحمايته من القشرة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ.

اقرأ أيضًا..

ads