السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سيلين ديون» تعلن إصابتها بمرض نادر

الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 03:42 م
سيلين ديون
سيلين ديون

تصدرت الفنانة الشهيرة سيلين ديون محركات البحث عبر جوجل عقب إعلانها لإصابتها بـ"متلازمة عصبية نادرة جدا" أجبرتها مرة أخرى على تأجيل حفلات كان من المقرر أن تحييها في أوروبا.



سيلين ديون


وظهرت المطربة الكندية متأثرة في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها في موقع " إنستجرام " وأوضحت فيه أنها تعاني من مشاكل صحية منذ مدة طويلة قائلة ً "شخصت حديثا بمرض عصبي نادر جدا هو متلازمة الشخص المتيبس".





واستكملت "يحزنني كثيرا أن أضطر لإعلامكم اليوم أنني لن أكون مستعدة لإكمال جولتي في أوروبا خلال فبراير ولا تقلقوا علي حالتي فهناك فريقا ممتازا من الأطباء يعتني بحالتي الصحية".


وتعد هذه المشاكل الصحية ليست الأولى في هذا العام ، فسبق وأحيت ديون أول 52 حفلة من الجولة قبل انتشار وباء كورونا في أوائل 2020، ثم أعلنت في يناير الماضي عن إلغاء حفلاتها في أمريكا الشمالية ضمن هذه الجولة بسبب مشاكل صحية.








 متلازمة الشخص المتصلب





أما عن متلازمة ستيف بيرسون أو الشخص المتصلب فهي وفقاً للمعهد الوطني للاضطرابات العصبية : اضطراب عصبى تقدمى نادر يستهدف العضلات فى منطقة الجذع والذراعين والساقين، ويعانى الشخص من تصلب فى هذه العضلات ويصبح حساسًا للضوضاء واللمس والاضطراب العاطفى، ويمكن أن يؤدى ذلك إلى حدوث تقلصات عضلية.


ويعد هذا المرض النادر جدًا يصيب واحدًا من كل مليون ويؤثر على الجهاز العصبى المركزى للجسم، وبمرور الوقت قد يصاب الأشخاص الذين يعانمون من SPS بمواقف غير طبيعية وغالبًا تكون منحنية ويمكن أن تسبب أيضًا إعاقة فى المشى والحركة عموماً.


كذلك لا يوجد علاج معروف لمتلازمة الشخص المتيبس، لكن الأدوية قد تخفّف الأعراض، ويمكن أن تساعد أدوية الغلوبيولين المناعي بتقليل الحساسية تجاه محفزات الضوء أو الصوت، مما قد يساعد في تجنب السقوط أو التشنجات أو صعوبة الحركة.

ads
ads