الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جنوب سيناء تبدأ في زراعة 70 ألف شجرة.. تنفيذًا لتوصيات مؤتمر المناخ

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 05:23 م
هير نيوز

أعلنت محافظة جنوب سيناء، اليوم الإثنين، البدء في زراعة 70 ألف شجرة بأنحاء مختلفة من المحافظة، وذلك في إطار خطة الدولة لتنمية وتطوير المناطق الساحلية وتنفيذ توصيات مؤتمر المناخ، ويأتي ذلك في إطار استراتيجية المحافظة لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون شجرة" التي تستهدف تنمية وحماية سواحل مصر وكذلك تخضير جميع الأراضي القاحلة في البلاد، وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء': إن حملة زراعة الأشجار من أهم الحملات البيئية التي تقوم بها المحافظة، من أجل تحقيق التنمية المستدامة من جميع الجوانب".



وتتنوع الأشجار المستهدف زراعتها في المحافظة بين الليمون والزيتون والرمان، التي تجد في تربة جنوب سيناء بيئة صالحة لنموها وازدهارها، وقد حظيت مدينة طور سيناء بعدد 10 آلاف شجرة، وحظيت مدينة شرم الشيخ بعدد 12 ألف شجرة، وكان نصيب مدينة دهب 5 آلاف شجرة، وتوزع باقي الأعداد على باقي مدن محافظة جنوب سيناء.

ويتمثل الهدف من المبادرة في زراعة الأشجار في جميع مدن وقرى جنوب سيناء، ما يؤدي إلى مقاومة تغير المناخ.

وقد رحبت محافظة جنوب سيناء بهذه المبادرة، وتعد زراعة الأشجار واحدة من أكثر الطرق فعالية لمكافحة تغير المناخ، كما أن لها عددا من الفوائد الأخرى مثل تحسين جودة الهواء وتوفير الموائل للحياة البرية، ونأمل أن ينجح هذا المشروع وأن يؤدي إلى المزيد من مبادرات زراعة الأشجار في مصر.


فوائد الأشجار

كما نعلم جميعا، تعد الأشجار جزءا مهما من بيئتنا، حيث إنها تنتج الأكسجين الذي نحتاجه للتنفس، وتساعد في تنظيم المناخ، وتوفر منازل للعديد من الحيوانات والنباتات، كما تلعب الأشجار أيضا دورا مهما في اقتصادنا، وفي السنوات الأخيرة ، كانت هناك حركة متنامية لحماية الأشجار وزراعتها، وذلك لأننا ندرك مدى أهميتها لبقائنا.


تشمل بعض فوائد زراعة الأشجار ما يلي:

_ تساعد الأشجار على تنظيف الهواء عن طريق امتصاص الملوثات مثل ثاني أكسيد الكربون، كما أنها تطلق الأكسجين في الغلاف الجوي مما يساعدنا على التنفس.

_ تساعد الأشجار على تنظيم المناخ من خلال توفير الظل وتبريد الهواء من حولها، كما أنها تساعد على منع تآكل التربة والفيضانات.

_ توفر الأشجار منازل للعديد من الحيوانات والنباتات، من خلال زراعة المزيد من الأشجار ، يمكننا المساعدة في زيادة التنوع البيولوجي لكوكبنا.

_ تلعب الأشجار دورا مهما في اقتصادنا، حيث يتم استخدامها للأخشاب والورق وغيرها من المنتجات، ويمكن لزراعة الأشجار أن تخلق فرص عمل في صناعة الغابات وتساعد على تعزيز الاقتصادات المحلية.


اقرأ أيضًا..

«حملة الـ 16 يومًا».. حملة إعلامية للتوعية بقضية العنف ضد المرأة


ads