الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ماسك» يكشف سبب حظر كاني ويست طليق كيم كارداشيان على «تويتر»

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 10:57 م
هير نيوز

قررت منصة تويتر المملوكة للملياردير إيلون ماسك حظر حساب مغني الراب الأمريكي وطليق كيم كارديشيان كاني ويست.




وجاء قرار "تويتر" بحظر "ويست" لتحريضه على العنف بسبب تغريدات مسيئة، حيث نشر مغني الراب الأمريكي، الذي يحمل الآن اسم "Ye"، سلسلة من التغريدات الغريبة بدا أن إحداها تظهر رمزًا يجمع بين الصليب المعقوف ونجمة يهودية.

حيث أفاد مصدر مسؤول في تويتر أن ماسك بدأ في جعل تويتر مكانًا خاليًا من العنف والتحريض إليه، ما جعل ماسك يكتب على "تويتر "انتهك الغرب قانوننا ضد التحريض على العنف"، وكتب ماسك في تغريدة أخرى مفاداها: "سيتم تعليق الحساب".

وفي مقابلة جرت يوم الخميس الماضي مع "أليكس جونز" اليميني المتطرف ومقدم البرامج وصاحب نظرية المؤامرة الأمريكي، أن ويست أشاد بالزعيم النازي أدولف هتلر وتحدث عن الخطيئة والمواد الإباحية والشيطان.



وقالت الرئيسة التنفيذية كارين بولوك إن "هذه التعليقات الممزوجة بشخصيته البارزة وأتباعه الكثيرين لها عواقب وخيمة".

وفي الأشهر الأخيرة، أثار ويست جدلا بسلسلة من التصريحات المعادية العنصرية، ما أدى إلى قيام شركة أديداس العملاقة للملابس بقطع العلاقات مع مغني الراب بسبب معاداة السامية

وفي الوقت ذاته تم حظر ويست من حساباته على تويتر وانستجرام بعد نشر رسائل معادية للسامية في أكتوبر الماضي، وأزالت المنصتان منشورات ويست التي اتهمت مغني الراب بانتهاك سياسات خطاب الكراهية. 



جاءت هذه المنشورات ردًا على رد فعل عنيف ضد عرضه في أسبوع الموضة في باريس ، حيث ارتدى قميصًا يحمل شعار "White Lives Matter".

وصفت رابطة مكافحة التشهير في الولايات المتحدة عبارته "بخطاب الكراهية" ونسبتها إلى المتعصبين للبيض ، الذين بدأوا في استخدامها في عام 2015 ردًا على حركة Black Lives Matter.

في وقت سابق من هذا العام ، تم تعليق ويست من حسابه على انستجرام لمدة 24 ساعة في مارس بعد استخدامه افتراء عنصري في إشارة إلى الممثل الكوميدي تريفور نوح.

يأتي الحظر الأخير الذي فرضه على تويتر بعد ساعات من إعلان منصة بارلر اليمينية للتواصل الاجتماعي  التي تصمم نفسها على أنها بديل "لحرية التعبير" عن المنصات الرئيسية أن ويست لم يعد بإمكانه شراء الشركة.

في بيان ، قالت Parlement Technologies: "اتفقت الشركة بشكل متبادل مع Ye على إنهاء نية البيع، بسبب تصريحاته الأخيرة، وقالت الشركة  التي تدير المنصة الأصغر بكثير والتي تحظى بشعبية بين المحافظين واليمين المتطرف إن القرار اتخذ في منتصف نوفمبر.

ومن جهة أخرى سيطر ماسك على تويتر في أكتوبر وشرع على الفور في سلسلة من التغييرات الجذرية داخل المنصة بما في ذلك رفع الحظر عن الحسابات المثيرة للجدل.

وأوضح أنه لا دور له في إعادة ويست على تويتر، قائلا إن الحساب أعيد قبل أن يستحوذ على منصة التواصل الاجتماعي.


المرض النفسي لكاني ويست

تم تشخيص ويست بالاضطراب ثنائي القطب منذ سنوات وتحدث علنًا عن التحديات التي يواجهها مع صحته العقلية، ومع ذلك حذر الأطباء المسؤولون عن حالة ويست من أن مشاكل الصحة العقلية لا تسير جنبًا إلى جنب مع معاداة السامي.

اقرأ أيضًا..

ads