السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 خلطات قوية لتفتيح الجسم بشكل طبيعي

السبت 03/ديسمبر/2022 - 03:15 م
خلطات البشره
خلطات البشره

تحلم الكثير من النساء بالحصول على جسم أبيض وناعم للاستمتاع في فصل الصيف دون قلق من اللون الغامق أو الالتهابات الجلدية، فبسبب تعرضك لشمس يتغير لون الجسم أو بسبب الحالات الطبية أو التلوث البيئئ أو التوتر والأجهاد، وفقد تلجأ النساء إلى طرقٍ طبيعيةٍ أو طرقٍ طبيةٍ من خلال استشارة طبيب الجلديّة.  


يستعرض لك "هيرنيوز" بعض خلطات تبييض الجسم



خلطة الجلسرين وبودرة الأطفال


تعمل هذه الخلطة على تبييض لون الجسم خلال 3 أيام وهي عبارة عن:


4 ملاعق فازلين نقي

5 ملاعق من بودرة الأطفال

ملعقة نشا

كريم جليسسوليد المرطب للجلد

كريم فيكس

5 ملاعق ماء ورد

4 ملاعق من زيت اللوز

6 ملاعق صغيرة زيت خروع

7 كوب صغير من الماء.


يتم خلط الكريم المرطب والجلسرين وكريم فيكس بكميات متساوية ثم يضاف إليها بودرة الأطفال، ويوضع هذه الخليط في وعاء وحده، ثم يتم في إناء آخر خلط الماء مع النشا ثم يتم إضافة ماء الورد ثم يرفع الخليط علي النار حتي نحصل على قوام متجانس، ثم ينزل من على النار ويترك حتى يبرد، ويخلط في إناء ثالث كل من زيت اللوز وزيت الخروع والفازلين، ثم يتم خلط جميع المكونات السابقة مع بعضها لبعض في وعاء واحد ويوضع الخليط في مكان البارد، ويستخدم الخليط الناتج ليوضع ليلا على جسم مبلل على الأماكن الداكنة لمدة 10 دقائق، ثم يشطف الجسم جيدا بالماء ويجفف بالمنشفة.

 





خلطة الطماطم مع الحليب لجسم ناعم


تحتوي الطماطم علي مادة الليكوبين، وتعمل على التخلص من إسمرار البشرة، بينما الحليب يعطى لجسمك بياضا، قومي بعصر 3 ثمار من الطماطم واضيفي إليهما كوب حليب مع ملعقتين من عصير الليمون، وبعد خلط هذه المكونات دلكي جسمك بالمزيج باللوفة لمدة 10 دقائق.


استخدمي الخلطة بعد ترطيب الجسم بالمياه الدافئة.




خلطة عصير الليمون والنشا

ّ

 الليمون يعمل على زيادة نعومة البشرة وترطيبها، وكذلك له دور في تفتيح لون البشرة، ويعمل النشا على تقشير البشرة وبالتالي التخلص من الخلايا الميتة وزيادة نعومة البشرة، ويسهم في تفتيح لون البشرة.

 


مكونات


نصف كوب من عصير الليمون 4 ملاعق من نشا الذرة.

 

تخلط المكونات مع بعضها بشكل صحيح، ويوضع الخليط علي الجسم ويترك إلى أن يجف تماما ثم يغسل الجسم بالماء الفاتر وينشف، وينصح بتكرار الخلطة 4 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 


ads