الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على 5 مشروبات تساعدك على تهدئة اضطرابات المعدة

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 11:19 م
هير نيوز

يوجود مشروبات تساعدك علي علاج التهاب المعدة , مثل الغثيان والإسهال والغازات والتجشؤ المتكرر, ويبحثون عن المشروبات العشبية والطبيعية كحل سريع لعلاج عضلات المعدة والأمعاء وعلاج التقلصات.
 
يقدم لك «هير نيوز» مشروبات تساعدك على علاج التهاب المعدة :


الشاي الأخضر 
تشير الدراسات إلى أن تناول الشاي الأخضر يؤثر ايجابا على صحة الجلد , يساعد في انقاص الوزن . يحتوي على عدد لا نهائي من الفوائد , كما أثبتت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات احتواء الشاي الأخضر على مكونات تعالج قرح المعدة التي تسبب في ألم المعدة والغازات وسوء الهضم . 


الليمون 
يحتوي الليمون على الكثير من الألياف الغذائية التي تساعد في تحسين عملية الهضم ويعالج الليمون الغثيان والدوار الناجمين عن تلبك المعدة . 
الماء.

يحتاج جسم الإنسان لتناول كمية مناسبة من الماء مما يساعد فى تعزيز وظائف الجهاز الهضمي وامتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة والمشروبات , بل في حالة عدم شربك للماء يحدث الجفاف الذي يتسبب في سوء الهضم والإصابة بتهيج المعدة .



النعناع
قد يساعد شرب النعناع في منع القيء والإسهال وتقليل التشنجات العضلية في الأمعاء وتسكين الآلام , ووجد الباحثون أن النعناع علاج تقليدي لعسر الهضم والغازات والإسهال في إيران وباكستان والهند.



شاي البابونج 
يساعد في تخفيف آلام اضطراب المعدة , يساهم في تقليل خطر القرحة الهضمية حيث إنه يُقلل من إفراز العصارة المعدية والأحماض في المعدة .

اقرأ أيضًا..

ads