الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينها انسداد الشرايين.. أضرار مرعبة للوجبات السريعة

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 07:01 م
هير نيوز

يزداد الطلب على الوجبات السريعة أو ما يطلق عليها "Fast Food" في حياتنا اليومية، فهي سريعة التحضير، ولذيذة المذاق، ورخيصة الثمن، ومقبولة لدى الأطفال والسيدات، وهي منتشرة بكثرة في المطاعم في كل مكان.



ما تأثير هذه الوجبات على صحتنا؟


إذا كنتِ من مدمني الوجبات السريعة فهناك دراسات تحذر من تناول الوجبات السريعة والتي تسبب آلاماً حتى لو كنتِ رشيقة وتتمتعين بصحة جيدة نتيجة زيادة نسبة الكوليسترول في الدم والتي تعمل بدورها على انسداد الشرايين، ما يسبب ذلك آلاماً في المفاصل وتصبحين أكثر حساسية في الإصابة بالأمراض المختلفة.



خطر الإصابة بالسمنة


وأفادت تقارير أن السمنة أو تناول الوجبات السريعة لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى ألم مزمن ، لكن الباحثين أفادوا بأن مجرد أكل وجبات قليلة من شأنها أن تسبب أضرارًا.



ووجدت دراسة أجريت على الفئران أن الدهون المشبعة في الدم ترتبط بمستقبلات الخلايا العصبية التي تؤدي إلى الالتهاب وتحاكي أعراض تلف الأعصاب، حيث لوحظت هذه الأعراض بعد ثمانية أسابيع فقط من اتباع نظام غذائي غني بالدهون لا يحتوي على سعرات حرارية كافية لزيادة وزن الفئران.

وقال الدكتور مايكل بيرتون، الأستاذ المساعد لعلم الأعصاب في UT Dallas: "إن تناول نظام غذائي غني بالدهون لفترة قصيرة يكفي لنظام غذائي مشابه لما يأكلونه الأفراد في الولايات المتحدة في مرحلة ما".

الصيام المتقطع


وحذرت الدراسة أيضاً من الحمية الأكثر شيوعا في الفترة الحالية والتي يطلق عليها "الصيام المتقطع" لأنها قد تزيد من خطر الموت المبكر.

وأضاف الدكتور بيرتون أن اتباع نظام غذائي سيئ يمكن أن يسبب آلاماً للمرضى، حتى لو لم يعانوا من السمنة ويبدو أنهم يتمتعون بصحة جيدة.

اقرأ أيضًا..

ads