الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أهمية «فيتامين سي».. لعلاج نزلات البرد عند طفلك

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 03:15 م
هير نيوز

يتعرض الكثير من الأطفال لنوبات البرد والزكام وسيلان الأنف والتهاب الحلق والسعال، وقد يعاني طفلك من هذه الأعراض لمدة تصل إلى أسبوعين، قد تساعد بعض السوائل على إراحة طفلك من خلال تهدئة حلقه وتخفيف الاحتقان والمساعدة في منع الجفاف.

 

كشف موقع" childrens " أنه لا ينصح باستخدام أدوية السعال والبرد التي لا تستلزم وصفة طبية للأطفال الصغار، إذا بدا أن الطفل يسعل باستمرار ، فقد يكون ذلك مقلقًا عادة ، ولكن لا داعي للقلق بشأن سعال الطفل، حيث إنه  في كثير من الأحيان ، يمكن أن يكون سببه نزلات البرد أو الحساسية.



وأكد الموقع، أنه  نظرًا لأن أدوية السعال والبرد التي لا تستلزم وصفة طبية لا ينصح بها للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات، فقد يكون من الصعب معرفة كيفية مساعدة طفلك على الشعور بالراحة ، خاصةً إذا كان السعال يتسبب في إبقائه مستيقظًا في الليل.



شرب السوائل الدافئة


 شجع طفلك على شرب الكثير من السوائل،  يمكن أن تساعد السوائل الدافئة مثل الشاي الخالي من الكافيين أو المرق أو الماء الساخن بالليمون على تليين المخاط وتسكين التهاب الحلق.



اقرأ أيضًا..

هل معجون الأسنان فعّال لعلاج حب الشباب؟.. مستشارك الطبي يُجيب


 

شرب العصائر


 يساعد العصير الذي يحتوي على كميات عالية من فيتامين سي طفلك على الشعور بالتحسن بسرعة أكبر، حيث  اكتشفت دراسة نشرت عام 2009 في "مجلة الأكاديمية الأمريكية للممرضين الممارسين" أن فيتامين ج يمكن أن يقصر مدة الإصابة بالزكام ، على الرغم من أنه لا يقلل من شدة الأعراض. 



 البرتقال والجريب فروت


تحتوي عصائر البرتقال والجريب فروت على جرعة كبيرة من فيتامين سي، كما يحتوي عصير التوت البري وعصير الطماطم أيضًا على فيتامين سي.


قدمي لطفلك عصير فواكه أو خضروات بنسبة 100% لا يحتوي على سكر مضاف.

ads