الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سقوط مبتز السيدات على «فيس بوك»: كان يساومهن على صورهن

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 05:44 م
هير نيوز

اعترف المتهم بالاستيلاء على صفحات الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أمام جهات التحقيق، أنه كان يقوم بجريمته باحترافية شديدة ويستولى على جميع بيانات الصفحة والأرقام السرية الخاصة بها ويتحكم فيها، ثم يتفحصها ويستخرج ما عليها من صور ويبتز مستخدميها.

وكان معظم تلك الأشخاص من الجنس الناعم، ويرسل لهن صورا في أوضاع حساسة ما يضطرهن لإرسال المبلغ المالي الذي كان يطلبه، لكن تعددت البلاغات وهنا تم ضبطه.




كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، قد نجحت في  ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاستيلاء على حسابات بعض الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وابتزاز مستخدميها نظير إعادتها، يأتي ذلك في إطار الجهود لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التي ترتكب عبر شبكة الإنترنت.

وقامت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بتكثيف جهودها لكشف ملابسات ما تبلغ من عدد من المواطنين تضرروا من اضطلاع مجهول بسرقة الحسابات الخاصة بهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وانتهاجه أسلوبين إجراميين من خلال طلب مبالغ مالية نظير استرجاع حساباتهم، أو انتحال شخصهم وطلب مبالغ مالية من معارفهم،  وقد بلغت الوقائع المرتكبة من خلال ذلك الأسلوب عدد 10 وقائع بمديريات أمن الجيزة – الإسكندرية - الدقهلية - الشرقية، سوهاج.

وبتكثيف التحريات أمكن تحديد مرتكب تلك الوقائع، مقيم بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بمُحافظة الغربية، وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية تم استهدافه وضبطه وعُثر بحوزته على هاتف محمول بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه للوقائع المشار إليها والمحفظة الإلكترونية المُرتبطة بالهاتف المحمول المضبوط بها مبلغ مالي من متحصلات نشاطه.



بمناقشته اعترف بما أسفرت عنه التحريات والضبط، وانتهاجه الأسلوب الإجرامي المُشار إليه بقصد تحقيق مكاسب مالي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


اقرأ أيضًا..
قرار جديد من جهات التحقيق في واقعة تحرش عامل ديلفري بأجنبية


ads