الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوج أمام المحكمة: «مراتي ضربتني علقة موت»

الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 08:04 م
هير نيوز

في محكمة الجيزة، وقف الزوج بائسا حائرا، وتقدم بجنحة ضد زوجته وجه لها اتهاما بتلقينه "علقة موت" وفقا للتقارير الطبية وشهادة الشهود وتسجيلات كاميرات المراقبة.

كما قدم الزوج طلبًا لإثبات خروج الزوجة عن طاعته وهجرها لمنزل الزوجية ورفضها حل الخلافات التي جمعتهما، ليؤكد الزوج: "زوجتي انهالت على بالضرب، وكادت أن تقضي عليّ بسبب رفضي منحها مبلغ مالي 30 ألف جنيه بعد زواجنا بـ 50 يوما".



ونوه الزوج: "كانت تعلم بعدم امتلاكي المبلغ الذي طلبته مني، وبالرغم من ذلك افتعلت خلافات معي، وثارت وكادت أن تتخلص مني، لأصاب على يديها بجروح خطيرة، ومنذ تلك اللحظة وانقلبت حياتي رأسا على عقب، مما دفعني لملاحقتها قضائيا وقدمت تقارير طبية وشهادة الشهود والمستندات للمحكمة".

وأشار الزوج فى دعواه أمام محكمة الأسرة: "عندما طالبت زوجتي بالوقوف بجواري وتحمل الفترة الأولى من الزواج، وسداد ديوننا، ثم منحها المبالغ التي تريدها ثارت، واتهمتني بالبخل، وطلبت الطلاق رغم أنها من تعدت على وأساءت لى، بخلاف الاتهامات الكيدية التي نالت من سمعتي بعد قيامها بنشر الشائعات ضدي".

وأردف: "دمرت حياتي بسبب عنفها، وسلاطة لسانها، لأعيش في عذاب بعد أن تعرض للبطش والضرب على يديها فلم أتخيل أن زوجتي التي كان يوصفها الجميع بالملاك ستقوم بتلك التصرفات، لتفشل كافة المحاولات الودية فى إنهاء الخلافات بيننا، فضحتني ولاحقتني ورفضت الطلاق وديا طمعا في مزيد من المال، وقررت الانتقام مني بسبب قيامي بإثبات ضربها لى، ومحاولتها أستخدم حقوقها من قائمة المنقولات والنفقات للى ذراعي، وانتهى بي الحال مصاب بارتجاج في المخ وكدمات وجروح استلزمت 19 غرزة ".



جدير بالذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.


ads