الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 عادات تُعزز شعورك بالرضا عن ذاتك

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 11:40 م
الرضي عن الذات
الرضي عن الذات

تواجه النساء بعض المشاكل النفسيه الناتجة عن عدم تقبل الذات، وهذا يمكن أن يعود لأزمات نفسية تعود لفتره النمو والطفولة، وبعض الفتيات يواجهن مشكلات بسبب الدخول في علاقة جديدة تستنزف طاقتهن وتشعرن حينها أنهن لا يتقبلن ذاتهن.

إليك بعض النصائح التي يمكن أن تجعلك راضية عن ذاتك:

كوني مدركة لقيمة ذاتك


أينما تواجدتي، اعلمي أن قيمتك كشخص لا تتغير ابدا رغم تغير مشاعرك وإحساسك بالغضب أو الضيق أو السعادة، حيث أن تقبلك لما تشعري به، ورضاكي عن ذاتك، خطوة مهمة في رعايتك لنفسك.

تعاملي مع ذاتك بحرص


يجب عليك عندما تنتقدي ذاتك وتتحدثي معها، ان تحرصي علي طرح سؤال، هو "هل  يمككني ان اتحدث الي صديق بتلك اللهجة"، بسبب كوننا قد نكون اسوأ ناقدين لأنفسنا، وذلك قد يجلب لكِ التعاسة، لذلك تعاملي مع ذاتك بالحرص نفسه التي تتعاملي به مع الأخرين.

كوني مدركة لقيمة خصالك 

قومي بتحديد ٣ خصال تجعلك تقدرين ذاتك من خلالها، وأذا لم تتمكني اطلبي من صديق لك بتحديد تلك الخصال، وسواء كانت مثل مراعاتك لمشاعر الآخرين أو حس الفكاهة لديك، فإن تقديرك لخصالك التي قد تحدد شخصيتك، قد تساعدك في الرضا وتقبل ذاتك كما هي.

تحدثي عن ما يدور بذهنك 


تعد من ضمن الخطوات الإيجابية التي تساعدك على تقبل ذاتك والشعور بالراحه والرضا معها ، هو تحدثك مع شخص قريب لكِ عن ما تحمله من مشاعر وأفكار قد تكون سلبية ولكن يجب عليكِ إخراجه حتى تشعري بالسكينة ، ولا تنظري إلى ما يتداوله الإعلام من صور نمطية سلبية ، تجعلنا نشعر أنه من غير المقبول أن نعاني من سوء صحتنا النفسية.


كوني لطيفة مع نفسك 


يعتبر رضانا عن ذاتنا أمرًا أساسيًا، وهذا لا يحدث بين ليلة وضحاها، ولكن يمكننا أن نتحسن من خلال الممارسة، وتذكري دائما نحن جميعا نستحق أن يعامل بلطف بغض النظر عن شعورنا.


ads
ads