الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أبو السعود» يوضح الفرق بين المجوهرات في المناطق الشعبية والراقية

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 11:26 م
ممدوح ابو السعود
ممدوح ابو السعود

أكد ممدوح أبو السعود خبير المجوهرات في مصر، خلال لقائه مع «هير نيوز»، أن مهنة صناعة الذهب وتجارة المجوهرات توارثية، مشيرًا إلى أن شركة أبو السعود تعدت الخمسين عاما في أسواق مصر، ولها خبراتها وموديلاتها المختلفة عن باقي السوق.


الفرق بين المحال الشعبية والمحال الراقية


وأوضح "أبو السعود"، أنه كشركة تُصنع الذهب وتتاجر في المجوهرات تصنف الناس على حسب الأذواق، حيث توجد أذواق تليق بالأماكن الشعبية، وهناك أذواق يفضلها قاطنو الأماكن الراقية، والشركة تحاول إرضاء الجميع.


طرق تقييم القطعة الذهبية 

وقال "أبو السعود"، إن الذهب يقيم بالوزن وسعر الجرام، ولكن ما نتخصص به هو تقييم الأحجار كالماس والمجوهرات، كما تعطي شركة أبو السعود شهادة معتمدة في تقييم قطع الماس.

وأردف: "يعتمد تقييم الماس على أربع أعمدة وهي وزن الحجر، لون الحجر، نقائه، والقطع، وتعد تلك الأساسيات ما تحدد سعر الماس".



طرق تقييم قطعة المجوهرات 


وتحدث "أبو السعود" عن تقييم قطعة المجوهرات، عن طريق تصنيف الماس هل هو حقيقي أم عادة بحيث إذا كان لونها يميل إلى البياض تزداد قيمتها أما اللون الأصفر يقل من قيمتها.

وأوضح أن الشركة تستخدم نظارة خاصة لتقييم الماس، بالإضافة إلى الأعمدة الأساسية التي ذكرها لاحقا وذلك يعد تصنيفًا ويتم وضع شهادة معتمدة عليه.





ads
ads