الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أسباب تجعل طفلك حديثى الولادة يرفض الرضاعة الطبيعية

الخميس 03/نوفمبر/2022 - 02:26 م
هير نيوز

تعد الرضاعة الطبيعية تجربة رائعة لكنها لا تخلو من الصعوبات، ويمكن أن يعاني الأطفال حديثي الولادة من مشاكل في الإمساك بالثدي وصعوبة تعلم الرضاعة الطبيعية، ويمكن للأطفال الأكبر سنًا الذين يرضعون رضاعة طبيعية جيدة لأسابيع أو شهور التوقف فجأة.





كلتا الحالتين مزعجتان، لكن كوني أكثر صبرًا واطلبي المساعدة إذا كنت في حاجة إليها، كما يمكنك أن تتحدثي إلى طبيب الأطفال أو استشاري الرضاعة للمساعدة والدعم، في معظم الأوقات، يمكنك إيجاد حل والاستمرار في الرضاعة الطبيعية.


وكشف موقع "فيري ويل فاميلي" أنه قد يواجه الطفل الجديد صعوبة في تعلم الرضاعة الطبيعية، وفيما يلي بعض مشكلات الرضاعة الطبيعية التي قد تواجهها مع الأطفال حديثي الولادة خاصة الأطفال الخدج او ما يطلق عليهم فئة الأطفال السابقين لموعدهم الطبيعي في الولادة..



المستشفى


قد لا تتمكن الأم من إرضاع طفلها إذا ولد قبل الأوان أي قبل الشهر التاسع من الحمل لسبب أو لآخر، لأن بعض هؤلاء الأطفال يحتاجون إلى البقاء داخل المستشفى، بعد ذلك، بمجرد أن يتمكن طفلك من الرضاعة، قد يستغرق الأمر بعض الوقت لبدء ذلك.



اقرأ أيضًا..

أفواه صغيرة





يوجد سبب آخر يجعل الطفل المولود قبل أوانه يرفض الرضاعة الطبيعية، وذلك لأن الأطفال الصغار لديهم أفواه صغيرة، لذلك قد لا يتمكن المبتسر من الإمساك بثديك حتى يكبر قليلاً.


طاقة أقل


أيضًا، لدى الأطفال الخدج أو السابقين لأوانهم طاقة أقل للرضاعة الطبيعية، لذا قد يبدو أنه لن يرضع، لكنه قد لا يكون قادرًا على تحملها بعد.

في هذه الأثناء، يمكنك التغلب على تلك المشكلة عبر إعطاء طفلك المولود قبل الأوان ضخ حليب الثدي حتى يكبر بدرجة كافية ولديه طاقة كافية للرضاعة من ثدييك.

الكلمات المفتاحية
ads
ads