السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو مشغولة.. خطوات سهلة لاستخراج قسيمة طلاقك من المنزل

الثلاثاء 01/نوفمبر/2022 - 10:26 ص
ايهاب احمد المحامى
ايهاب احمد المحامى

كثير من السيدات أصبحن مشغولات بين العمل والمنزل خاصة بعد الطلاق، فصارت المرأة هي الأم والأب، ولم يعد لديها الوقت الكافي للذهاب لأي مصلحة حكومية لاستخراج أوراق رسمية خاصة بها أو بأبنائها؛ لذلك قدمت وزارة الداخلية خدمات خاصة بالسجل المدني إلكترونيًّا.

يمكنك الحصول على تلك الخدمات من خلال هاتفك أو جهاز الكمبيوتر وأنت جالسة في منزلك، ومن بين تلك الخدمات استخراج وثيقة طلاق؛ حيث يمكنك الحصول عليها من خلال موقع وزارة الداخلية على الإنترنت.. 


استخراج الوثيقة أون لاين 


ولتتمكني من استخراج وثيقة الطلاق «أونلاين» يمكنك الدخول على موقع وزارة الداخلية، وإجراء عدة خطوات يوضحها القانوني إيهاب أحمد لـ"هير نيوز" كالتالي..





- البداية إنشاء حساب على موقع الداخلية، ويتم خلاله طلب بعض البيانات الأساسية والتي تتضمن الاسم الرباعي، ورقم بطاقة الرقم القومي، ورقم الهاتف الأساسي، وسيتم من خلاله إرسال كود، يدخل في الموقع، وهكذا تتمكن من التسجيل، ويمكنك الاستفادة من الخدمات التي يقدمها موقع الوزارة.

بعد تسجيل الدخول على موقع وزارة الداخلية، يمكنك الدخول على خدمات الإنترنت.

- بعد اختيار خدمات السجل المدني، اضغط على «وثيقة طلاق».

- إدخال عدد الشهادات المطلوبة ثم الضغط «التالي».

- سيطلب منك إدخال بيانات الوثيقة «طلاق»، وتحديد درجة قرابة، ثم الضغط على مربع قرأت الإرشادات وموافق على الشروط والأحكام، وفي النهاية يتم الضغط التالي.

- سيطلب إدخال بيانات مقدم الطلب، ويجب أن يكون قريب أحد الزوجين حتى الدرجة الثالثة، ثم الضغط على التالي.

- سيتم طلب تحديد طريقة دفع الرسوم، ويمكنك اختيار بطاقة الائتمان، أو ميزة، أو الدفع عند الاستلام.

- أخيرا سيطلب منك كود في الصورة للتأكد من أنك لست روبوت، قم بإدخاله والضغط على إرسال الطلب.

وسيُسلم الطلب، خلال 72 ساعة من التقديم، وفي حالة عدم الاستدلال على وجود صاحب الطلب، سيتم الاتصال هاتفيًا 3 مرات، لتحديد موعد آخر، وفي حالة عدم الرد على الهاتف، سيكون على الطالب التوجه إلى إدارة الأحوال المدنية في محافظته للحصول عليها.



اقرأ أيضًا..

ads